الدفاع لواع: التحقيق في حريق معسكر الصقر كشف الكثير من الحقائق.. وترتيب ونقل مخازن الأسلحة يحتاج لجدولة زمنية

السبت 17 آب 2019 - 13:44

الدفاع لواع: التحقيق في حريق معسكر الصقر كشف الكثير من الحقائق.. وترتيب ونقل مخازن الأسلحة يحتاج لجدولة زمنية
 
بغداد- واع- حسين الفيحان
 
اكدت وزارة الدفاع اليوم السبت، ان التحقيق  في حادثة حريق مخازن معسكر الصقر يسير  بالاتجاه الصحيح على وفق ما مرسوم له، مبينة ان قيادة العمليات المشتركة تمارس حاليا القيادة والسيطرة في موضوعة ترتيب ونقل مخازن الأسلحة.                         
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء تحسين  الخفاجي في تصريح خاص لوكالة  الانباء  العراقية "واع": ان "التحقيق في اسباب حريق مخازن معسكر الصقر يسير بالاتجاه الصحيح، وان قرارات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تصب  بمصلحة التحقيق".
واضاف ان "هناك الكثير من الامور بينت، وان الكثير من الحقائق عرفت، واكتشفتها لجنة  التحقيق التي تسير على وفق ما مرسوم لها ووفق ما خطط لها".
وتابع الخفاجي ان "عملية ترتيب وحصر ونقل  الأسلحة تحتاج الى جدولة زمنية"، مشيرا الى ان ذلك يعتمد على  تهيئة المعسكرات اللازمة  لخزن الاسلحة، لانها تحتاج الى عمليات خزن  جيدة من تهوية واماكن واسعة وامينة غير معرضة للهجمات الارهابية او التخريب، حتى  لا تؤثر في سلامة المواطنين والأمن القومي".
 كما لفت الى ان "الخطوة المتخذة من قبل القائد العام للقوات  المسلحة بنقل مخازن الاسلحة تصب بصالح المواطنين والقوات المسلحة، وان قيادة العمليات المشتركة تمارس حاليا  القيادة والسيطرة في هذا الموضوع".