قوات التحالف: ملتزمون بأمر عبد المهدي بشأن استخدام المجال الجوي

السبت 17 آب 2019 - 07:30

قوات التحالف: ملتزمون بأمر عبد المهدي بشأن استخدام المجال الجوي
بغداد- واع 
اعلنت قيادة التحالف الدولي في العراق ،اليوم السبت، امتثالها لاوامر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن استخدام المجال الجوي.
وذكر بيان صدر عن اعلام قيادة التحالف الدولي تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،أن " اجتماعا جرى بين قيادة فرقة العمل المشترك لقوات التحالف وقيادة العمليات  المشتركة والدفاع الجوي في وزارة الدفاع العراقية لمناقشة التوجيهات الأخيرة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن استخدام المجال الجوي".
واضاف ،ان " قوات التحالف تعلن التزامها لجميع القوانين والتوجيهات العراقية ،باعتبارها ضيف ضمن حدود السيادة العراقية ، وان قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة امتثلت على الفور لجميع التوجيهات الواردة من شركائنا العراقيين أثناء قيامهم بتنفيذ أمر رئيس الوزراء وانها تعمل داخل العراق بناءً على طلب الحكومة العراقية وتحت حمايتها وبالشراكة مع قوات الأمن العراقية".
وتابع البيان ،أن "قوات التحالف ومنذ أن بدأت حملة هزيمة داعش في 17 تشرين الأول 2014 ، ساعدت قوات التحالف حكومة العراق في تحرير الأراضي العراقية،مشيرة الى ان "الدعم  المقدم إلى شعب العراق ، يشمل على سبيل المثال لا الحصر ، تدريب أكثر من 220،000 من أفراد قوات الأمن العراقية ، وتوفير مليارات الدولارات من المعدات ودعم حوالي 15000 ضربة جوية منسقة مع حكومة العراق".
واكدت قيادة التحالف الدولي عبر بيانها "  التزامها بمواصلة عملها في دعم وتمكين القوات الشريكة في قوات الأمن العراقية لتنفيذ مهمتها المتمثلة في هزيمة داعش الدائمة".