لجنة الشباب والرياضة : نجاحنا في تنظيم بطولة غرب اسيا هو المهم

الخميس 15 آب 2019 - 12:22

لجنة الشباب والرياضة : نجاحنا في تنظيم بطولة غرب اسيا هو المهم
بغداد ـ واع 
اكد النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، اليوم الخميس، ان النجاح في تنظيم بطولة غرب اسيا هو المهم في هذه المرحلة.
ونقل المكتب الاعلامي للنائب، في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، قول النائب عباس عليوي "ان مايهمنا في هذه المرحلة هو نجاح تنظيم العراق لبطولة غرب اسيا اولا والارتياح الكبير الذي عبر عنه ممثل الاتحاد  الدولي  بصورة عامة والمباراة النهائية بصورة خاصة".
واضاف ان "هذا النجاح يسجل للحضور  الجماهيري  الكبير وطبيعة تعامله  مع جميع المنتخبات بروح رياضية وأخلاق عالية ولدت  أنطباع جيد وتعاطف واضح من قبل كل الوفود المشاركة بالبطولة ولا سيما الاتحاد الدولي الذي يتابع عن كثب ما يجري في البطولة".
 وتابع "بالرغم من الم الخسارة امام المنتخب البحريني الشقيق في المباراة النهائية وعدم  أستيعاب ملعب كربلاء لعدد كبير من الجماهير التي لم يسعفها الحظ  بمؤازرة منتخبنا الا ان رفع الحضر عن جميع ملاعبنا الرياضة يمثل تتويج لهذه الجماهير وهو امر في غاية الاهمية".
وطالب "بتجسيد الإشادة الدولية والقارية  على ارض الواقع من خلال رفع الحظر الكلي عن ملاعبنا حتى تتاح الفرصة مرة أخرى لجماهيرنا المتعطشة لمشاهدة منتخبنا وهو حق مثلما لكل الدول والبلدان الاخرئ التي تلعب على اراضيها"، مبينا ان "ما حصل في الاسابيع المنصرمة من أهتمام بالغ من كل المسوؤلين في الحكومة العراقية والاتحاد المركزي لكرة القدم والحضور الجماهيري الكبير الذي كان ملح ونكهة البطولة يدعونا الى أن نكثف الاتصالات مع  الدول الشقيقة والصديقة لكي تقف معنا ويكون لها دور واضح في رفع الحظر الذي طالما أنتظرته الجماهيري الرياضية" .
وفي الختام اشاد عليوي "بالجماهير التي  أدت ما عليها وكانت عند مستوى المسوؤلية متمنيا على الحكومة ان تكلل جهودهم  لهم  بالسعي والحراك وبالتعاون مع الاتحاد في الاسراع برفع الحظر"، معبرا عن "شكره لجميع الجهود التي بذلت لأنجاح هذه البطولة التي تقام لأول مرة منذ اكثر من ٥٠ عام".