موسع.. عبدالمهدي يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس هيئة الحج للإطمئنان على اوضاع الحجاج العراقيين

السبت 10 آب 2019 - 15:29

موسع.. عبدالمهدي يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس هيئة الحج للإطمئنان على اوضاع الحجاج العراقيين

بغداد - واع

أجرى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ خالد العطية للإطمئنان على اوضاع الحجاج العراقيين والخدمات المقدمة لهم، والتأكيد على ضرورة تأمين انسيابية عودتهم الى ارض الوطن.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء هنأ خلال الاتصال الحجاج العراقيين الذين يؤدون فريضة الحج هذا العام"، متمنيا "لهم ولجميع الحجاج المسلمين قبول الطاعات والعودة سالمين الى عوائلهم".

وقدم رئيس مجلس الوزراء، وفق البيان، التعازي لعوائل الحجاج الذين توفوا خلال ادائهم الفريضة".

 من جانبه، أوضح رئيس هيئة الحج، بحسب البيان أن "عدد المتوفين من الحجاج العراقيين من كبار السن أقل من عددهم في العام الماضي وهو بحدود ٦ أشخاص فإنا لله وانا اليه راجعون، رغم ان اعداد الحجاج العراقيين هذا العام بلغت نحو ٥٦ الفا بعد ان كان عددهم  ٣٣ الف حاج وحاجة العام الماضي"، مشيرا الى ان "هيئة الحج والعمرة العراقية تتابع شؤونهم واحتياجاتهم ابتداءً من تفويجهم الى حين إكتمال المناسك والعودة الى ارض الوطن".

وعبّر العطية عن "شكره للمتابعة والدعم من قبل رئيس مجلس الوزراء لشؤون الحجاج وبعثة الحج العراقية".

وتابع البيان أن "رئيس مجلس الوزراء هنأ رئيس هيئة الحج على اختياره لإلقاء الكلمة الرسمية بإسم جميع حجاج العالم وطلب منه نقل تحياته وشكره لهيئة الحج في المملكة العربية السعودية والى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والحكومة السعودية والشعب السعودي الشقيق".