الصحاف لواع: العراق يسعى إلى توفير المناخ المناسب لبلورة موقف مشترك بشأن سوريا

الخميس 08 آب 2019 - 15:09

الصحاف لواع: العراق يسعى إلى توفير المناخ المناسب لبلورة موقف مشترك بشأن سوريا

بغداد ـ واع- نصار الحاج

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، اليوم الخميس، أن العراق يسعى إلى توفير المناخ المناسب لبلورة موقف مشترك بشأن سوريا، مشددا على ضرورة حل هذه الازمة سياسياً، والابتعاد عن الحل العسكري، خاصة مع "استعداد بغداد للتنسيق مع دول العالم في سبيل انهاء معاناة الشعب السوري".

وقال الصحاف في حديث خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع) بشأن هامش مشاركة العراق باجتماع استانة الاخير: إن "العراق شارك لأول مرة في اعمال محادثات استانة في دورتها الثالثة عشر بصفة مراقب على مستوى سفير مع ممثلين رفيعي المستوى من الأمم المتحدة والاردن ولبنان".

وأوضح أن "مشاركة العراق في هذه المحادثات تأتي في اطار الاستجابة لدعوة وجهت من قبل الدول الضامنة لمسار استانة روسيا وتركيا وإيران التي أعلنت في البيان الختامي للمحادثات بدورتها الثانية عشرة اتفاقها على دعوة العراق ولبنان بصفة مراقبين".

وأضاف "نرحب بأي جهود لحل الازمة السورية، كما ندعم بقوة الانتهاء منها سلمياً، ونعرب استعدادنا للتنسيق مع دول العالم في سبيل انهاء معاناة الشعب السوري التي دخلت عامها التاسع"، مشيراً إلى أن "استعداد العراق للمشاركة بأي جهد من شأنه إنهاء الأزمات في المنطقة".