وزير الداخلية يستقبل فريق التحقيق الاممي في جرائم داعش ويشدد على التكاتف للقضاء على الإرهاب

الأربعاء 07 آب 2019 - 18:16

وزير الداخلية يستقبل فريق التحقيق الاممي في جرائم داعش ويشدد على التكاتف للقضاء على الإرهاب
بغداد- واع
استقبل وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، اليوم الاربعاء، رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المسائلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش كريم خان والوفد المرافق له في مكتبه بمقر الوزارة.
وبحسب بيان المكتب الإعلامي لوزير الداخلية الذي تلقته (واع) رحب الياسري بزيارة وفد الفريق الأممي إلى وزارة الداخلية، مبدياً استعداده التام للتعاون البناء وتوفير كل ما يحتاجه الفريق في نجاح عمله.
وقال وزير الداخلية إن "التطرف اصبح اليوم مشكلة تهدد السلم المجتمعي"، مشدداً على أهمية تكاتف الجميع للقضاء على الارهاب وفضح جرائمه التي ارتكبها ضد الانسانية.
وأضاف الياسري إن "العراق هو اكثر بلد قدم التضحيات في سبيل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي وهو المعني بفضح هذا التنظيم وكشف زيف ادعاءاته الباطلة"، مؤكداً أن "الارهاب لا يمثل الشريعة الاسلامية السمحاء التي تدعو الى المحبة والسلام". 
من جانبه عرف خان بالمهام المناطة بفريق التحقيق الذي يترأسه، مشيراً إلى اهمية التعاون مع الوزارات المعنية في العراق لفضح جرائم داعش الارهابي.
كما واتفق الجانبان على اهمية التواصل لتوثيق جرائم تنظيم داعش الإرهابي باعتبارها مهمة جداً وتخدم الانسانية جمعاء وتطلع الرأي العام العالمي عن مدى الجرم الذي ارتكبه هذا التنظيم الارهابي.