واع تواكب اهم صفقات الاندية العراقية في الميركاتو الحالي

الأربعاء 07 آب 2019 - 12:07

واع تواكب اهم صفقات الاندية العراقية في الميركاتو الحالي
بغداد- واع- ميثم الخفاجي 
شهدت فترة الانتقالات الصيفية للموسم الحالي تباينا من حيث اللاعبين وعدد الصفقات المبرمة معهم كما اثارت بعض الاسماء جدلا واسعا في  الميركاتو الحالي من خلال صراع الاندية للظفر بخدماتهم تحضيرا للموسم الكروي المقبل .
حيث استطاعت بعض الاندية من اتمام صفقاتها المهمة وخطف الاسماء اللامعة في سماء الساحرة المستديرة لتدعيم صفوفها, فيما تنتظر الالندية الاخرى حسم صفقاتها الى الايام المقبلة, و تابعت وكالة الانباء العراقية (واع) اهم التعاقدات لابرز للاندية الجماهيرية المنافسة في الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم . 
والبداية من بطل النسخة الاخيرة من الدوري العراقي الممتاز , فريق الشرطة الذي لم يعلن لحد الان عن اي صفقة جديدة سوى رحيل مهاجمه الشاب مهند علي (ميمي) الى نادي الدحيل القطري بعقد احترافي على امل الاعلان عن خطته خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده ادارة النادي يوم غد الخميس لتقديم الملاك الفني للقيثارة الخضراء والكشف عن جميع لاعبي موسم 2019_ 2020.  
من البطل الى وصيفه فريق القوة الجوية, الذي اجرى عدداً من التعاقدات في الوقت الحالي.
حيث تعاقدت الهيئة الإدارية للصقور بشكل رسمي مع الدوليين، الحارس محمد صالح والمدافع ميثم جبار للدفاع عن ألوان الفريق خلال الموسم المقبل كما تعاقدت رسمياً مع لاعب نفط ميسان فاضل كريم بالاضافة الى استقطابه للاعب الحدود شريف عبد الكاظم بعقد يمتد لثلاث سنوات كما وقع رسميا مع لاعبا الكرخ حسين جبار وعلي ستار لمدة أربعة مواسم مقبلة.
اما فريق الزوراء فقد اشعل الميركاتو الحالي بتعاقدات من العيار الثقيل اولها كان مع الاسمريكي عماد محسن لاعب القوة الجوية بعد ان تمكن المدرب حكيم شاكر من إقناعه بالانضمام إلى سرب النوارس, ليوقع النادي بعدها مع اللاعب عبدالله عبد الامير قادما من نادي الديوانية ثم التعاقد مع لاعب المنتخب الاولمبي ونادي نفط الجنوب علاء رعد لموسمين مقبلين , واخرها كان التوقيع الرسمي مع مدافع الشرطة مصطفى ناظم .
اما فريق الطلبة فلم يعلن الا عن تعاقده مع حارس المنتخب الوطني السابق نور صبري مع حاجته الى دماء جديدة للعودة الى مصاف الكبار في الموسم المقبل .
والى عندليب الفرات نادي نفط الوسط الذي وقع مع اللاعب رسلان حنون قادماً من فريق نفط ميسان, ولاعب نادي الكهرباء سجاد رعد, بالاضافة الى استعادة حارسه علي كاظم كطفان المعار لنفط ميسان.
فيما تعاقدت ادارة نادي الميناء بشكل رسمي مع مجموعة من اللاعبين الشباب لتدعيم صفوف السفانة في الموسم الجديد وهم كل من, مصطفى محمود لاعب الصناعات الكهربائيةً ومدافع النجف محمد موسى ولاعبي الكرخ محمد عباس وفراس فنجان بالاضافة الى حسين يونس وافداً من فريق السماوة.
وستشهد الاندية في الايام المقبلة ايضا الاعلان عن اسماء جديدة لازالت عروضها في قيد الدراسة .