وزير الداخلية يبحث التنسيق الأمني مع سفراء اميركا وفرنسا وكندا ورومانيا

الاثنين 05 آب 2019 - 21:46

وزير الداخلية يبحث التنسيق الأمني مع سفراء اميركا وفرنسا وكندا ورومانيا

بغداد- واع

استقبل وزير الداخلية الدكتور ياسين طاهر الياسري، اليوم الاثنين، السفير الامريكي ماثيو تولر والسفير الفرنسي السيد برونر اوبير والسفير الكندي بول غيبارد وسفير جمهورية رومانيا اياكوب برادا كلاً على حدة في مكتبه.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لوزير الداخلية الذي تلقته (واع) رحب الياسري  بزيارة السفراء، مؤكداً حرصه الدائم على تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق ودول العالم بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة.

وشدد وزير الداخلية خلال اللقاءات التي جمعته بالسادة السفراء على أهمية تنسيق الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ، داعياً إلى توحيد الرؤى لتجفيف منابع التطرف والإرهاب في دول العالم كافة.

واشار إلى ضرورة التعاون الدولي من أجل القضاء على عصابات الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات ، مبيناً إن وزارة الداخلية بدأت بخطوات حقيقية في ذلك الاتجاه وأنها لن تتهاون مع أي تهديد يؤثر على حياة المواطنين.

من جانبهم فقد اعرب السفراء عن سعادتهم للقاء السيد وزير الداخلية الدكتور الدكتور "ياسين طاهر الياسري" ، مشيدين بخطوات سيادته الرامية إلى تعزيز الامن والاستقرار في العراق بما ينعكس ايجاباً على دول المنطقة.

وأكد السفراء على أنهم حريصون على امن واستقرار العراق ، كاشفين عن فخرهم واعتزازهم بالشراكة مع القوات العراقية في تحقيق الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي.

كما أبدى السادة السفراء عن استعدادهم للتعاون في الجانب الامني وتطوير الخبرات الاستخبارية ، معلنين عن رغبتهم بتفعيل الاتفاقيات وتنشيطها.