العراق يدين حادث القاهرة الاجرامي ويؤكد موقفه الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره

الاثنين 05 آب 2019 - 21:08

العراق يدين حادث القاهرة الاجرامي ويؤكد موقفه الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره

بغداد- واع

أعرب العراق عن إدانته، واستنكاره الشديدين للحادث الإرهابي الذي تعرض له أشقاؤنا في جمهورية مصر العربية، والذي أودى بحياة عدد من المدنيين، وجرح اخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية د. أحمد الصحاف في بيانه الذي تلقته (واع)، "فيما يؤكد العراق موقفه الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، ووقوفه مع المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، ودعم جميع الجهود الخيرة الرامية إلى القضاء على التطرف، والعنف يؤيد جهود الحكومة المصرية في ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن البلاد، واستقرارها، ويعلن العراق عن استعداده لتقديم العون في مواجهة هذا الخطر الذي يهدد حياة الامنين".

واضاف أن "هذا الحادث الأليم يؤكد أن الإرهاب لا دين له، ولا وطن له، وهو يستهدف الحياة بجميع صورها، وأن جميع المظاهر الإنسانية هي ميادين يستهدفها الإرهاب البغيض، ويوجه  إليها ضرباته، ولن يسلم من شره أحد، وإن القضاء عليه يستلزم تكاتف الجهود الدولية، والتعاون المشترك بين جميع الدول".

وختم بالقول "نشاطر أشقاءنا المصريين حكومة وشعبا ألم الحزن في هذه اللحظات، ونقدم تعازينا القلبية الصادقة، وخالص مواساتنا.. الرحمة والرضوان للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى".