مفتشية الداخلية تضبط منتسباً في استخبارات المثنى متلبساً بالرشوة

الاثنين 05 آب 2019 - 19:18

مفتشية الداخلية تضبط منتسباً في استخبارات المثنى متلبساً بالرشوة

بغداد- واع

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، تمكنه من ضبط أحد منتسبي مديرية استخبارات الداخلية في محافظة المثنى متلبساً بالتواطؤ مع أحد الأشخاص المدنيين باستلام رشاوى مقابل التلاعب بمعلومات استخبارايتة وتغيير افادات موقوفين.

وذكر بيان مكتب المفتش العام الذي تلقته (واع) أنه "تمت العملية على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام مفادها تورط منتسب في استخبارات الداخلية بعمليات الغاء لمعلومات بحق مواطنين فضلاً عن تغيير افادات موقوفين مقابل المال".

وأضاف أن "الأمر دعا مفتشية الداخلية في محافظة المثنى الى تشكيل مفرزة خاصة للتحري عن المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها، وقد تأييدت صحة المعلومات للمفرزة، التي قامت باستحصال أمر قضائي اصولي بالتحري والضبط على المنتسب متلبس بجريمته، وقد تمكنت المفرزة من نصب كمين محكم له وللشخص الذي يساعده في عمليات الابتزاز وضبطهما متلبسين باستلام مبلغ 1000 دولار من أحد المواطنين مقابل التلاعب بمجريات التحقيق مع موقوفين".

الى ذلك نظمت المفرزة التفتيشية محضر ضبط اصولي، ودونت افادة المتهمين واعترافهما، وعرضتهما أمام قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق.