رئيس الجمهورية يستقبل وزيري خارجية مصر والأردن ويؤكد سعي العراق لعلاقات مميزة مع أشقائه

الأحد 04 آب 2019 - 18:24

رئيس الجمهورية يستقبل وزيري خارجية مصر والأردن ويؤكد سعي العراق لعلاقات مميزة مع أشقائه

بغداد - واع

شدد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الأحد، على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين الأشقاء في المجالات كافة، سيما ما يتعلق بتطورات ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وأكد الرئيس صالح، خلال استقباله، في قصر السلام ببغداد، وزيري خارجية مصر سامح شكري، والأردن أيمن الصفدي، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته (واع)  أن "العراق يعطي أولوية لعلاقاته مع أشقائه وفقاً لسياسة الانفتاح على محيطه العربي وعمقه الإسلامي التي نحرص على ترسيخها من خلال تبادل الأفكار والرؤى بشأن القضايا والأحداث الراهنة"، مشيراً إلى "أهمية تطوير أسس العمل العربي المشترك لتحقيق الرفاهية والازدهار الاقتصادي لشعوبنا".

وأشاد رئيس الجمهورية "بعقد الاجتماع الثلاثي بين وزراء خارجية العراق ومصر والأردن ببغداد الذي يجسد الرغبة والسعي بأن يكون بلدنا ساحة لتلاقي الأشقاء والأصدقاء، وتبادل المصالح المشتركة بما يُسهم في تحقيق أمن واستقرار المنطقة"، مشدداً على "أهمية متابعة تنفيذ مخرجات قمة قادة الدول الثلاث، التي عُقدت في شهر آذار الماضي بالقاهرة".

وبدورهما، جدد الوزيران "رغبة بلديهما بتطوير آليات التعاون والتكامل في مختلف المجالات، ووقوفهما إلى جانب الشعب العراقي في تحقيق آماله في العيش بسلام وأمان وتطور دائم".

وتابع أنه "جرى، خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية محمد علي الحكيم، مناقشة سبل تعزيز العلاقات العربيّة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، ودعم العراق في إعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي".