وزير العدل يؤكد للسفير الاندونيسي امكانية توقيع اتفاقيات قانونية لتبادل المحكومين

الأحد 04 آب 2019 - 16:13

وزير العدل يؤكد للسفير الاندونيسي امكانية توقيع اتفاقيات قانونية لتبادل المحكومين

بغداد - واع

أكد وزير العدل فاروق أمين الشواني، اليوم الاحد، امكانية توقيع اتفاقيات قانونية مع اندونيسيا ومذكرات تفاهم في مجال تبادل المحكومين والمعلومات بشأن المطلوبين للقضاء.

وابدى الشواني خلال استقباله السفير الاندونيسي لدى بغداد بانباج أنتاريكسو، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته (واع) "استعداد وزارة العدل لتطوير العلاقات مع نظيرتها الاندونيسية في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك اضافة الى تبادل الخبرات بين البلدين.

واكد وزير العدل "امكانية توقيع اتفاقيات قانونية بين البلدين ومذكرات تفاهم في مجال تبادل المحكومين والمعلومات بشأن المطلوبين للقضاء".

واشار الى "وجود جالية عراقية في اندونيسيا كما توجد جالية اندونيسية في العراق، الامر الذي يحتم الاهتمام بكلا الجاليتين ووضعها ضمن أولويات الحكومتين في البلدين ومتابعة احتياجاتهم للوصول الى اتفاقية قانونية مشتركة تنظم علاقات الجاليتين في البلدين الصديقين".

ومن جانبه، شدد السفير الإندونيسي على "اهمية عقد اتفاقيات ثنائية تنظم الجانب القانوني للرعايا في البلدين"، مؤكدا دعمه للحكومة العراقية من خلال التعاون المشترك عبر تطوير القدرات وتبادل الدورات التدريبية القانونية بين الوزارتين في البلدين الصديقين".