معيوف.. قصة نجاح تغلبت على الظروف وتجاوزت التحديات

السبت 03 آب 2019 - 10:42

معيوف.. قصة نجاح تغلبت على الظروف وتجاوزت التحديات
بغداد- الناصرية- واع
 
"الواقع الذي انا فيه زاد من طموحي، وحقق ما كنت احمل به".. بهذه الكلمات لخص الطالب حسن محسن معيوف الاول على العراق مناصفة مع 28 طالباً مجتهداً اخراً، سر نجاحه وتفوقه، فالارادة والمثابرة والنجاح تكمن في اصرار الانسان على تحقيق ما يحلم به، وهو ما حققه معيوف.
وذكر مكتب رئيس مجلس النواب اليوم السبت، ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اتصل هاتفيا بالطالب حسن محسن معيوف لتهنئته وتكريمه، فيما تبرع محافظ البصرة بمبلغ 25 مليون دينار للطالب مع تحمل مصاريفة الدراسية لمدة 6 سنوات مقبلة، الى جانب تبرع النائب زياد الجنابي ببناء منزل لعائلة الطالب بدلا من بيتهم الطيني.
وكان الطالب حسن محسن معيوف في الصف السادس الاعدادي - القسم الاحيائي تمكن من تحقيق نجاح بنسبة 99,86 والذي يمنحه الاول ضمن 29 طالباً اخرا حصلوا على نفس المعدل في عموم العراق للعام الدراسي 2018ــ2019.
ومعيوف من قرية – الحوس- النائية احدى قرى قضاء قلعة سكر شمال محافظة ذي قار، حصل على درجات 100% للمواد الدراسية ماعدا مادة اللغة العربية التي حصل فيها على 99% قال لمراسل وكالة الانباء العراقية (واع): انه "يقطع يوميا 11 كيلو مترا مشيا على الاقدام واحيانا على الدراجة الهوائية للوصول الى مدرسته (ثانوية الطف المختلطة) متحديا مواسم الامطار والطرق الطينية وحرارة شمس الصيف من دون الاعتماد على الدروس الخصوصية ودروس التقوية " .
 واضاف معيوف انه "أخ لاربعة اخرين هو ما قبل الاخير في ترتيب العائلة ويسكن مع والديه في قرية مترامية الاطراف تبعد 25 كيلو مترا عن مركز القضاء، الا ان هذا الواقع زاد من طموحه في تحقيق اعلى المراتب في الدراسة".
وكان النائب زياد الجنابي قد اعلن ، امس الجمعة، عن تبرعه في بناء منزل كامل وتأثيثه لعائلة الطالب الاول على العراق حسن معيوف. 
وقال الجنابي في تصريح صحفي تابعته وكالة الانباء العراقية(واع) "سأتكفل بأنشاء دار للطالب المتفوق حسن محسن معيوف اكراما لأخلاقه وتفوقه رغم الظروف القاسية التي احاطت به  وبعائلته الكريمة"، مبينا ،ان "امتلاكهم منزل مشيد من الطين لم يكن عائقا لعزيمة هذا الطالب المثابر الذي يسكن في محافظة ذي قار منطقة قلعة سكر".
اما محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني فقد اعلن ،امس الجمعة ،انه يتبرع بمبلغ من حسابه الخاص قدره 25 مليون دينار عراقي لعائلة الطالب الاول على العراق حسن محسن معيوف  وكذلك يتكفل الاجور الدراسية لمدة 6 سنوات.
فيما تبرع الحاج ابوزينب اللامي مسؤول امن الحشد الشعبي بـ 5 مليون دينار عراقي لعائلة الطالب حسن محسن معيوف.
وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد اتصل ،اليوم السبت،هاتفيا بالطالب معيوف لتهنئته وللوقوف على احتياجات عائلته وتكريمه فيما تم تكريمه من قبل وزير الثقافة الدكتور عبد الامير الحمداني .