رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية تمتين النسيج المجتمعي واعادة الثقة بين مؤسسات الدولة والمواطنين في المدن المحررة

الأربعاء 31 تموز 2019 - 20:12

رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية تمتين النسيج المجتمعي واعادة الثقة بين مؤسسات الدولة والمواطنين في المدن المحررة
بغداد – واع
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، مع شيوخ ووجهاء عشائر الدليم وعدد من الأكاديميين والمثقفين في محافظة صلاح الدين نقص الخدمات العامة التي تعاني منها المحافظة
وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان "الحلبوسي استمع إلى عرض قدَّمه عدد من الشيوخ والوجهاء وأعضاء المجالس البلدية عن نقص الخدمات في مجالات التربية والصحة ، والمشاكل الأمنية في بعض الأقضية والنواحي، ومنها تهديدات خلايا تنظيم داعش الارهابي للمناطق النائية، فضلا عن ملف المعتقلين والتعويضات، وعودة المهجرين والنازحين".
واضاف ان "رئيس مجلس النواب اكد إن "معاناة الشعب مستمرة في جميع مدن العراق؛ بسبب النقص في الخدمات". مشيرا الى "الضرر الكبير الذي تعرضت المدن المحررة ، بسبب الحرب على داعش".
وشدد الحلبوسي على ان "من مسؤولية الدولة ومؤسساتها تقديم العون للمدن المحررة، وإنصاف المظلومين وحمايتهم، ووضع معالجة سريعة لعودة المهجرين والنازحين إلى ديارهم".
وتابع "عليكم أن تعيدوا بناء الثقة بينكم وبين مؤسسات الدولة وأجهزتها الأمنية، وتمتين النسيج المجتمعي، وان على العشائر وشيوخها الوقوف موقفا وطنيا في عملية إعادة البناء والتنمية في المدن المحررة، وأن تعمل الحكومات المحلية بمسؤوليةٍ وحرصٍ لتقديم الخدمات لمواطنيها". لافتا الى الى اهمية تغليب الواجبات على الحقوق في هذه المرحلة وأن محافظة صلاح الدين تحتاج إلى جهود إضافية مساندة لجهد الحكومة المحلية.