نائب رئيس مجلس النواب يبحث مع مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان تنفيذ المشاريع التنموية الكبيرة

الثلاثاء 30 تموز 2019 - 11:45

نائب رئيس مجلس النواب يبحث مع مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان تنفيذ المشاريع التنموية الكبيرة
بغداد – واع
بحث نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل حداد، اليوم الثلاثاء، مع المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لؤي شبانة سبل تفعيل آليات التعاون المشترك بين مجلس النواب وصندوق الأمم المتحدة للسكان وأهمية تنفيذ المشاريع التنموية الكبيرة.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن " حداد إستقبل في مقر إقامته ببغداد المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لؤي شبانة والوفد المرافق له، و جرى خلال اللقاء بحث سبل تفعيل آليات التعاون المشترك بين مجلس النواب وصندوق الأمم المتحدة للسكان وأهمية تنفيذ المشاريع التنموية الكبيرة، فضلاً عن مناقشة قانون الإحصاء والتعـداد السكاني الذي بات من الضرورات لوضع الخطط المستقبلية لتقدم عجلة التطور والبناء في العراق".
وشدد الحداد على "ضرورة إجراء التعداد السكاني لتثبيت البيانات والمعلومات الدقيقة حول عدد السكان"، مشيراً في الوقت ذاته الى "الدور البارز لبعثة الأمم المتحدة بشكل عام وجهود الصندوق بشكل خاص على دعم العراق فنياً وتقنياً في مرحلة البناء والإعمار مابعد داعش الإرهابي والانتهاء من العمليات العسكرية".
واكد على "استمرار جهود المؤسسة التشريعية مع رئاستي الجمهورية والوزراء لاستثمار الطاقات والإمكانيات لإعادة البنى التحتية، وعقد المصالحة المجتمعية بين مكونات الشعب وعودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم".
واشار الى "وجود إرادة حقيقية بين جميع أطراف العملية السياسية للتعاون لمحاربة الفساد والقضاء على البطالة والنهوض بالبلاد من جديد وحل الملفات والمشاكل بين بغداد وأربيل وفق الدستور".
من جهتهم اكدا لؤي شبانة والعلاق على "استعداد صندوق الأمم المتحدة للسكان لتقديم الدعم اللازم للشعب العراقي في إجراء التعداد السكاني لعام 2020 وتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية المستدامة ومواكبة التطور وتحسين مستوى الخدمات بما يعزز من استقرار البلاد".