برعاية رئيس الجمهورية.. افتتاح معرض موسوعة العراق لاصدارات العلامة حسين الصدر

الأحد 28 تموز 2019 - 16:14

برعاية رئيس الجمهورية.. افتتاح معرض موسوعة العراق لاصدارات العلامة حسين الصدر

بغداد - واع

اكد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الأحد، ان تاريخ البشرية وتقدمها هما قرينان لتاريخ الكتاب والمعرفة.

وقال سيادة الرئيس في كلمة القاها نيابة عنه رئيس هيئة المستشارين في رئاسة الجمهورية الدكتور علي الشكري، خلال افتتاح معرض موسوعة العراق لاصدارات العلامة سماحة السيد حسين محمد هادي الصدر على قاعة عشتار في وزارة الثقافة، ان الأمم التي قدّرت قيمة المعرفة وساعدت كُتابها ومُفكريها ومواطنيها على حرية التفكير والتأمل والكلام هي الأمم التي يظل التاريخ يحفظ لها بتقدير وإجلال دورها في نهضة الإنسانية وتطلعها دائما لقيم التقدم والخير والصلاح والعدل.

واشارت الكلمة الى ان الكتاب هو الأثرُ الذي يمكن أن يظلَّ حياً وفاعلاً بمقدار ما يشكلّه من حاجة للقراء، وبقدر ما ينطوي عليه من قيمة، وان أوفر الناس حظاً هو مَن تتاح له فرصة أن يترك أثراً كتابياً حيّاً.

كما القى وكيل وزير الثقافة جابر الجابري كلمة اشاد بها بجهود سيادة الرئيس في دعمه للفن والادب، مضيفاً ان "سيادته بدأ عهده بزيارة شارع المتنبي وتفقده للكتاب والمثقفين ليكشف عن عهد جديد للعراق".

فيما شكر سماحة السيد حسين محمد هادي الصدر رئيس الجمهورية لاهتمامه المباشر بالانشطة الثقافية، قائلاً "ان العراق يقف على رأسه رجل يحترم العلم والثقافة ويحرص على المتابعة والاهتمام بهما".

وحيَا المشاركون في الاحتفالية دعم وجهود رئيس الجمهورية للحركة الفنية والادبية في البلاد وحرصه على الاهتمام بالمبدعين في مختلف المجالات.

وحضر الاحتفالية وزير الثقافة عبد الامير الحمداني وعدد من كبار الشخصيات والكُتاب والمهتمين بالحركة الادبية.