الكعبي: سنعمل على وضع مؤشرات دقيقة لتقييم أداء الحكومة

الخميس 25 تموز 2019 - 14:18

الكعبي: سنعمل على وضع مؤشرات دقيقة لتقييم أداء الحكومة

بغداد - واع

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي،  اليوم الخميس، أن اللجنة المشكلة لمتابعة عمل الحكومة قد وضعت معايير ومؤشرات دقيقة تكون قابلة للقياس بخصوص تقييم أداء الحكومة ومدى إلتزامها في تنفيذ في تنفيذ المنهاج الوزاري، وإلتزام الوزراء في تنفيذ برنامجهم العملي، فضلا عن قياس الاداء وتشخيص المشكلات وإعادة النظر في البرامج الوزارية بما يساهم في وضع الاولويات حسب المرحلة الراهنة وحاجة المواطن.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "ذلك جاء خلال ترؤسه 2019 الاجتماع الاول للجنة وضع معايير تقييم اداء الوزارات، بحضور عضو اللجنة النائب فيان صبري، والنائب محمد البلداوي عضو لجنة مراقبة وتنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي، فضلا عن حضور رئيس قسم الحوكمة والمصالحة في مكتب البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في العراق مهاب مدني، والخبير الإستشاري رشاد كامل".

واوضح الكعبي أن "اللجنة تعكف حالياً على اعداد مراجعة شاملة لإداء وعمل جميع الوزارات وما قدمته خلال السنة السابقة وتشخيص الثغرات الموجودة وتصويب الاداء ضمن بيانات واحصائيات ومعطيات دقيقة، اضافة إلى وضع رؤى واستراتيحات للمرحلة المقبلة بما يتناسب وحجم الاداء والفاعلية".

وتابع البيان أنه "جرى خلال الاجتماع الاتفاق على التنسيق الفاعل مع برنامج الأمم المتحدة في وضع مجموعة مباديء ومعايير ضمن منظومات عملية شفافة تكون قابلة للتطوير فنيا وتقنيا وعمليا ، وداعمة لعمل المنظومة الرقابية".

يذكر ان مجلس النواب كان قد قرر خلال جلسته الثامنة عشر المنعقدة يوم السبت الموافق 18 ايار 2019 تشكيل لجنة برئاسة الكعبي وعضوية النائب فيان صبري، والنواب محمد اقبال ومحمد شياع السوداني لوضع معايير تقييم اداء الوزارات.