الحلبوسي يبحث مع السفير الأمريكي العلاقات الثنائية والتطورات السياسية

الثلاثاء 23 تموز 2019 - 20:04

الحلبوسي يبحث مع السفير الأمريكي العلاقات الثنائية والتطورات السياسية
بغداد ـ واع
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ماثيو تولر العلاقات بين بغداد وواشنطن، والتطورات السياسية الدولية.
وذكر مكتبه الإعلامي في بيان له ورد الى وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه ان الحلبوسي " استقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ماثيو تولر" مضيفاً انه "بحث خلال اللقاء العلاقات بين بغداد وواشنطن، والتطورات السياسية الدولية.
وأكد الحلبوسي "على دور العراق في المنطقة". مشيرا إلى "الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تحقق بعد الانتصار على التنظيمات الإرهابية". مشيدا "بتعاون التحالف الدولي مع العراق".
ودعا رئيس مجلس النواب "إلى توسيع مشاركة الولايات المتحدة في عملية البناء والتنمية والاستثمار في العراق، والمساهمة بعودة النازحين إلى ديارهم وتحقيق الاستقرار.
من جانبه أشاد السفير الأميركي "بإقرار مجلس النواب قانون مشروع التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم والأقضية، معتبرا ذلك تطورا سياسيا مهما، مؤكدا التزام بلاده بالاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين، والحفاظ على استقرار العراق وسيادته، وعدم زجه في أي خلافات تؤثر على استقراره وعلاقاته مع محيطه العربي والاقليمي" .