الحداد يبحث مع وزير العدل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعية والتنفيذية

الثلاثاء 23 تموز 2019 - 17:58

الحداد يبحث مع وزير العدل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعية والتنفيذية

بغداد ـ واع

بحث نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد، اليوم الثلاثاء، مع وزير العدل الوزير فاروق أمين الشواني أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسة التشريعية والوزارات التنفيذية لتقديم الخدمات للمواطنين وتثبيت دعائم الاستقرار في عموم العراق

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقت وكالة الأنباء العراقية "واع" ان الحداد زار "وزارة العدل العراقية على رأس وفد نيابي وكان في استقبالهم الوزير فاروق أمين الشواني والكادر المتقدم في الوزارة" مشيرا انه في بداية "اللقاء قدم الحداد والسادة النواب التهاني والتبريكات لشواني بتسنمه مهام عمله وزيراً للعدل متمنين له النجاح والتوفيق والسداد في الأعمال الموكلة إليه" مبيناً انه "جرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع والملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل الارتقاء بأداء الوزارة، وأهمية تعزيز التعاون بين المؤسسة التشريعية والوزارات التنفيذية لتقديم الخدمات للمواطنين وتثبيت دعائم الاستقرار في عموم العراق.

وأوضح الحداد بحسب البيان "أهمية وزارة العدل في تشكيلة الحكومة العراقية باعتبارها من الوزارات الخدمية والتي تعكس هيبة الدولة، ومن المهم جداً تكثيف العمل والتنسيق المباشر بين وزارة العدل واللجان النيابية". مشيداً "بجهود الوزارة ومتابعتها ‏لقضايا المجتمع"

وأكد الحداد "ضرورة استمرار متابعة أوضاع السجون وتطبيق المعايير ومبادئ حقوق الإنسان وحل مشاكل السجناء من الناحية الإنسانية، وتكثيف الجهود لحل المشاكل والدعاوى بخصوص دعاوى نزاعات الملكية وإعادة الحقوق لأصحابها الشرعيين.

من جانبه "رحب أمين الشواني بزيارة نائب رئيس المجلس مع الوفد النيابي". مبيناً "أهمية التنسيق والتعاون مع مجلس النواب العراقي واللجان المعنية" مؤكداً "أن الوزراة ماضية بخطى ثابتة للعمل على تطوير الأداء والتفاعل مع قضايا المواطنين".

وأوضح البيان انه "تم تشكيل لجان إدارية ومالية وقانونية لمتابعة أحوال السجون وأوضاع السجناء من الناحية الإنسانية..