الحداد يدعو إلى الإهتمام بحملة الشهادات من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية

الاثنين 22 تموز 2019 - 15:09

الحداد يدعو إلى الإهتمام بحملة الشهادات من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية

بغداد- واع

دعا نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، اليوم الاثنين، إلى ضرورة الإهتمام بحملة الشهادات الجامعية من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية والاستفادة من اختصاصاتهم وخبراتهم العلمية وإفساح المجال لهم لإكمال الدراسات العليا لخدمة مؤسساتهم.

وذكر بيان صدر عن مكتب نائب رئيس مجلس النواب، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن " الحداد استقبل وفداً من خريجي الجامعات المنتسبين لوزارة الدفاع الذين قدموا بطلب تحويل خدمتهم من العسكرية إلى المدنية داخل الوزارة، بحضور رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب محمد رضا والنائب هريم كمال عضو اللجنة.

واضاف البيان، أن " الحداد إستمع الى آراء ومقترحات الوفد الضيف الذين يمثلون 3600 منتسب في وزارة الدفاع وقضية الخدمة المدنية داخل المؤسسة العسكرية باعتبارهم حملة شهادات جامعية ومن مختلف الاختصاصات ولديهم طموح لمواصلة العمل كمدنيين"، داعيا الى " ضرورة الإهتمام بحملة الشهادات الجامعية من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية والاستفادة من اختصاصاتهم وخبراتهم العلمية وإفساح المجال لهم لإكمال الدراسات العليا لخدمة مؤسساتهم".

من جانبه أكد نائب رئيس المجلس بأن مجلس النواب يدعم ويساند الطاقات الشبابية وبالأخص حملة الشهادات، ووعد بأن مسألة تحويل الخدمة داخل وزارة الدفاع سيتم متابعته من قبل لجنة الأمن والدفاع النيابية.