النقل تحقق اكثر من (17) الف نقلـة بواسطة شاحنات النقـل البـري خـلال النصف الأول من العـام الحالي

الجمعة 19 تموز 2019 - 21:29

النقل تحقق اكثر من (17) الف نقلـة بواسطة شاحنات النقـل البـري خـلال النصف الأول من العـام الحالي
بغداد ـ واع
أعلنت الشركـة العامـة للنقـل البـري التابعة لوزارة النقـل، اليوم الجمعة تحقيق (512 17) نقلـة خـلال النصف الأول من العـام الحـالي .
وأوضحت الشركة في بيان لها تابعته وكالة الأنباء العراقية "واع" انه "تم نقـل أكثـر من (620) الف طنـ من الحمولات في عشرات البواخر التي رست على رصيف ميناء أم قصر الجنوبي وهي محملة بمواد البطاقة التموينية لصالح وزارة التجـارة من بينهـا (8) بواخر محملـة بمـادة الحنطـة و (7) أخرى محملـة بمـادة الرز المستـورد .
وبينت ان "الحمولات تنوعت بين معـدات مختلفـة من السـلع والبضائـع والمعـدات الكهربائيـة إضافـة الى نقل بعض المحروقـات والأسـمدة ومفردات البطاقـة التموينيـة والمواد الغذائية وجميع أنواع الحبوب". منشرة  الى ان "حمولـة الحنطـة بـلغت (200 ، 419) طن بينمـا بلغت حمولـة الرز (500 ، 214) طن".
واضافت: كما "حقـق أسطول الشركـة مؤخراً مناقـلات داخليـة بـلغت (34) ألف طن من مـادة الحنطـة المحليـة تـم نقـل (20) ألف طن من سايـلو محافظـة كركوك بإتجـاه خـان ضـاري وسايـلو الـدورة فيمـا تـم نقـل ( 14 ) ألف طن من الأرصفـة النهريـة في محافظـة واسـط الى سايـلو التـاجي في العاصمـة بغـداد" .