المرجعية الدينية تنتقد تدني مستوى التعليم في المدارس وتكشف عن الاسباب وتطالب بمعالجات سريعة

الجمعة 19 تموز 2019 - 13:06

المرجعية الدينية تنتقد تدني مستوى التعليم في المدارس وتكشف عن الاسباب وتطالب بمعالجات سريعة
كربلاء المقدسة- واع
انتقدت المرجعية الدينية تدني مستوى التعليم في العراق مؤكدة ان نسبة النجاح المتدنية التي اعلنتها وزارة التربية تكشف عن تراجع مستوى الطلبة الدراسي.
وقال ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف في كربلاء المقدسة: إن "هناك عدة اسباب ادت الى تدني وتراجع مستوى التعليم في العراق منها حاجة المعلمين الى دورات تطويرية وكذلك صعوبة بعض المناهج العلمية التي لا تناسب مستويات الطلبة".
واضاف الكربلائي ان "هناك اعتداءات على الملاكات التدريسية داخل المدرسة ما سبب عدم اهتمام المعلمين بالتعليم، فضلا عن ذلك فان قلة المدارس التي اثرت بشكل كبير في تقليص وقت الدوام بسبب ازدياد عدد الطلبة في المدرسة الواحدة والذي انعكس على مستوى التعليم"
واشار الى ان " كثرة انشغال الطلبة بالتكنولوجيا والالعاب تقتل وقتهم وتؤثر في سلوكهم اضافة الى ان الإحباط النفسي بسبب عدم توفر فرص عمل لهم بعد تخرجهم يعد احد اسباب تراجع التعليم".
وشدد الكربلائي على انه " على المسؤولين على العملية التربوية ان يستشعروا ان الطلاب امانة في اعناقهم ولا بد من اعطاء حقهم"، داعيا الى " معالجة سريعة لتدني مستوى التعليم".
كما دعا الكربلائي " الطلبة الى التمسك بالتعليم والالتفات الى مستقبلهم والمساهمة في بناء وطنهم".