النقل تتعاقد مع منظمة (IATA) لرفع الحظر الاوربي الجوي عن الناقل الوطني

الثلاثاء 16 تموز 2019 - 13:24

النقل تتعاقد مع منظمة (IATA) لرفع الحظر الاوربي الجوي عن الناقل الوطني
بغداد – واع
اعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، أبرام عقد مشترك بين الناقل الوطني والاتحاد الدولي للنقل الجوي(IATA) للأرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين وكخطوة اولية لرفع الحظر الأوربي عن الطائر الاخضر بمساعده خبراء الاتحاد الدولي للنقل الجوي.
وقال وزير النقل عبد الله لعيبي في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه: إن "الخطوط الجوية العراقية بدأت مرحلة التنفيذ بوضع اليات عملية وفنية تهدف الى رفع الحظر الاوربي وتأهيلها للعودة الى الاجواء الاوربية من خلال منحها شهادة السلامة العامة للاتحاد الدولي للنقل الجوي(IATA) للعودة كعضو فاعل فيها".
واضاف انه "تم التعاقد مع منظمة (IATA) لتطبيق المعايير الدولية للنهوض بواقع الناقل الوطني العراقي من خلال الاشراف المباشر من قبل خبراء ومستشارين المنظمة  على كل مفاصل العمل للوصول الى منح رخصة مشغل البلد الثالث tco الامر الذي يفتح الابواب امام الخطوط الجوية العراقية للعودة للاجواء الاوربية".
من جانبه اوضح مدير عام الخطوط الجوية العراقية، ان "نتائج توقيع العقد سينعكس بصورة ايجابية على تطوير الأداء والخدمات المقدمة على متن طائراتنا مما يفتح الافاق من اجل تعدد الوجهات التي يقصدها الطائر الاخضر".