الحمداني والسهيل يبحثان مع سفير الاتحاد الأوروبي توقيع مذكرة تفاهم في حقلي التعليم والثقافة

الاثنين 15 تموز 2019 - 22:54

الحمداني والسهيل يبحثان مع سفير الاتحاد الأوروبي توقيع مذكرة تفاهم في حقلي التعليم والثقافة
بغداد ـ واع
بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، اليوم الأثنين، ووزير التعليم والعالي والبحث العلمي قصي السهيل مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق رامون بليكوا توقيع مذكرة تفاهم بين العراق والجانب الأوروبي في حقلي الثقافة والتعليم.
وذكرت وزارة الثقافة في بيان تلقت وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه انه "وزير الثقافة والسياحة والآثار، ووزير التعليم والعالي والبحث العلمي بحثا مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق رامون بليكوا توقيع مذكرة تفاهم بين العراق والجانب الأوروبي في حقلي الثقافة والتعليم. مضيفا ان ذلك " جاء  خلال اجتماع استضافه السهيل في مبنى رئاسة جامعة بغداد، تمت خلاله مناقشة الآفاق المستقبلية للتعاون العلمي والثقافية فيما بين الجامعات في الاتحاد الأوروبي والجامعات العراقية في مجالات البرامج الجامعية المشتركة وفي إطار البحوث والتدريب والتبادل الثقافي.
وقدم بليكوا مسودةً أولية لمذكرة تفاهم من المرتقب إبرامها بين العراق والاتحاد الاوروبي في قطاعي التعليم العالي والتبادل الثقافي فيما بين العراق ودول الاتحاد الاوروبي، الى جانب تعزيز فاعلية البرامج القائمة التي يرعاها الاتحاد الأوروبي في العراق والمتعلقة ببرامج البحث العلمي والابتكار والتبادل العلمي".