الكعبي : هناك أخطاء كبيرة تتحملها الحكومات السابقة والدورة الحالية ستكون مختلفة عن سابقاتها

السبت 13 تموز 2019 - 20:19

الكعبي : هناك أخطاء كبيرة تتحملها الحكومات السابقة والدورة الحالية ستكون مختلفة عن سابقاتها
بابل ـ واع
أجرى النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم السبت، زيارة ميدانية شملت العديد من القرى والنواحي التي تقع على مشروع بابل الاروائي، برفقة عدد من النواب ووزير الموارد المائية جمال العادلي ومحافظ بابل ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين التنفيذين في وزارة الموارد والمحافظة .
وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقت وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه ان الكعبي "اجتمع بوجهاء وشيوخ الناحية الذين اجمعوا على ان مشكلة شحة المياه في مشرع بابل الاروائي يعاني منها اكثر من 50 الف عائلة ، اجبرت عددا كبيرا منها على النزوح وهجرة اراضيهم الزراعية التي اثرت على مستويات معيشتهم والكثير من المشاكل الاخرى .
ودعا النائب الاول لرئيس المجلس "المواطنين الى عدم تحميل المسؤولين التنفيذيين الحاليين أوزار من سبقهم ، فهناك الكثير من المشاكل التي تدعى بالمتراكمة جراء سوء الادارة السابقة". مؤكدا ان "الدورة الحالية ستكون مختلفة تماما عن سابقاتها حتى على مستوى السلطة التشريعية التي قررت ان تكون موازنة العام القادم موازنة مشاريع وليس موازنة بنود كما سارت عليه الموازنات طوال العقود الماضية".
وبين الكعبي "ان خير دليل على اهتمام مجلس النواب الحالي والحكومة على زيادة الاهتمام بالمشاريع التي تمس حياة المواطنين هو زيادة تخصيصات تنمية الاقاليم للمحافظات، وتضمين الموازنة تخصيصات منفصلة للعديد من المشاريع المهمة ، فضلآ عن الزيارات الميدانية التي نقوم بها برفقة الوزراء المعنيين للاطلاع على مشاكل كل محافظة على حدة والعمل على ايجاد الحل لها بشكل سريع". 
وقرر الكعبي خلال الزيارة "تشكيل لجنة تضم في عضويتها خبراء معنيين عن محافظة بابل وأعضاء لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية ووزير الموارد لتتخذ قرارا ملزما خلال فترة شهر واحد لحل مشكلة جدول بابل الاروائي أما برفع التبطين عن جزء منه والبالغ طوله 8 كم من اصل 36 كم أو اكمال مشروع التبطين بعد اعادة المسوحات الهندسية بحسب مستويات النهر الحالية وليس السابقة ".