الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد رغبة العراق بالتعاون مع الشركات الروسية الإستثمارية لتطوير البنى التحتية

الخميس 11 تموز 2019 - 19:36

الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد رغبة العراق بالتعاون مع الشركات الروسية الإستثمارية لتطوير البنى التحتية
بغداد ـ واع
 
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الخميس، رغبة الحكومة العراقية باشراك الشركات الروسية في المجالات الإستثمارية والعمرانية والنفطية بالبلاد.
 
وذكر بيان للأمانة ورد الى وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه ان الغزي إستقبل السفير الروسي ماكسيم ماكسيموف، مؤكدا رغبة الحكومة العراقية باشراك الشركات الروسية في المجالات الإستثمارية والعمرانية والنفطية بالبلاد.". 
وأعتبر الأمين العام، روسيا الاتحادية من الدول الصديقة، لما لها من موقف إيجابي إزاء العراق". مشيراً الى ضرورة تطوير المصالح الاقتصادية والتجارية، وتعزيز العلاقات على المستوى السياسي والأمني، مقابل تقديم العراق التسهيلات كافة لتطوير مستوى التنسيق والتعاون بين الوزارات والسفارة.
من جانبه أشار السفير الروسي الى مجموع الإستثمارات الروسية في قطاع ‏النفط والغاز العراقي التي زادت على عشرة مليارات دولار، مؤكداً تشجيع بلاده الشركات الروسية لزيادة حجم الإستثمار في العراق، ولعب دوراً مهماً في دعم العراق بالمجالات النفطية والإستثمار وتقديم الزمالات الدراسية، ورغبة روسيا لتطوير الشراكة في المجال الأمني ومجال مكافحة الإرهاب.
ولفت السفير الروسي الى مشاركة بلاده، قبل شهور عديدة  في جلسة اللجنة المشتركة في بغداد، لتنسيق العمل في مجالات النفط والكهرباء، والنقل، ومتابعتهم الحثيثة لنتائج الإجتماعات.
وأكد أيضاً سعي موسكو لتسهيل منح التأشيرة للعراقيين من الدرجات الخاصة والدبلوماسيين ورجال الأعمال والمواطنين، وادراج بعض التعديلات لنظام التأشيرات لبعض المناطق السياحية في روسيا.