وزير النفط يبحث مع وزيرة الطاقة الأردنية تعزيز العلاقات في مجال الطاقة

الخميس 11 تموز 2019 - 18:47

وزير النفط يبحث مع وزيرة الطاقة الأردنية تعزيز العلاقات في مجال الطاقة

بغداد ـ واع

أكد وزير النفط نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان حرص العراق على تطوير علاقاته مع الأردن في جميع المجالات لاسيما مجال الطاقة والنفط والغاز". مشيراً الى "موافقة مجلس الوزراء العراقي مؤخراً على تنفيذ مشروع مد انبوب نقل النفط الخام ( رميلة _ عقبة ) بطاقة مليون برميل باليوم".

وذكر الوزارة في بيان لها تلقته "واع" ان الغضبان "استقبل وزيرة الطاقة في المملكة الاردنية هالة زواتي وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين" .

واكد الوزير "حرص العراق على تطوير علاقاته مع الأردن في جميع المجالات لاسيما مجال الطاقة والنفط والغاز". مشيراً الى موافقة مجلس الوزراء العراقي مؤخرا على تنفيذ مشروع مد انبوب نقل النفط الخام ( رميلة _ عقبة ) بطاقة مليون برميل باليوم، والذي يشكل اهمية اقتصادية كبيرة لمستقبل البلدين الشقيقين ويعزز من حجم التعاون الثنائي لبناء القدرات الاقتصادية وتنميتها.

واشار "الى حرص الوزارة للتعجيل بتنفيذ هذا المشروع الستراتيجي وتعمل الدوائر والجهات المعنية في الوزارة على استكمال الاجراءات الفنية والتعاقدية للمشروع"..

من جانبها عبرت وزيرة الطاقة الأردنية عن حرص بلادها لتعزيز آفاق التعاون المشترك في جميع المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين". مشيرة الى "ان بلادها تعول على مشروع الخط العراقي الاردني واهميته الاقتصادية لمستقبل البلدين" .