امانة بغداد تقيم مسابقة في مجال العمارة البغدادية شهر ايلول المقبل

الخميس 11 تموز 2019 - 09:56

امانة بغداد تقيم مسابقة في مجال العمارة البغدادية شهر ايلول المقبل
بغداد-  واع
أعلنت امانة بغداد، اليوم الخميس، عن إعداد 8 مسابقات لتشجيع الافكار الابداعية بقيم العمارة البغدادية تنطلق في شهر ايلول المقبل .
وذكر بيان للامانة تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان " المسابقات تتضمن افضل دار سكنية صغيرة لا تتجاوز مساحتها (200)م2 وافضل دار سكنية كبيرة تتجاوز مساحتها (200)م2 وافضل مبنى تجاري وافضل عمل فني وافضل مبنى تراثي تمت صيانته واعادة تأهيله لطرازه الاصلي بالتوافق مع متطلبات العصر من قبل القطاع الخاص وكذلك مسابقة افضل مبنى حكومي تراثي او حديث تمت صيانته واعادة تأهيله من قبل الدائرة الحكومية المعنية" .
واضاف ان "المسابقات تتضمن ايضاً افضل مشروع من مشاريع طلبة هندسة المعمارية على ان لا تشمل مشاريع التخرج ويكون موقعه في بغداد ويعالج مشكلة تعاني منها المدينة ويتناغم مع هويتها العمرانية والثقافية او يقدم فكراً مبدعاً يغني الهوية العمرانية للمدينة ويقدم معلماً مميزاً لها " .
وبين ان " المسابقات شملت اختيار افضل فكرة مقدمة من المعماريين الشباب ممن تخرجوا عام (2014) وما بعده تمثل مبادرة ابداعية لإغناء العاصمة على مستوى العمارة او الفضاءات الخارجية والفضاءات الخضر او المشهد الحضري او المناطق التراثية او الاستدامة بما يمكن تنفيذه بسهولة ويسهم في إثراء جمالية المدينة وتأكيد قيمها الثقافية والعمرانية " . 
وتابع ان " امانة بغداد دعت طلاب الجامعات في بغداد قسم هندسة العمارة والمتخصصين في مجال الهندسة المعمارية ونقابة الفنانين والدوائر الحكومية المعنية لتقديم مشاركاتهم لمكتب وكيل امانة بغداد للشؤون الفنية لغاية نهاية شهر آب المقبل على ان تكون تصاميم الابنية نفذت خلال السنوات الثلاث الاخيرة وحاصلة على اجازة بناء قانونية".