الكعبي يُجلس أطفالاً على مقاعد النواب إحتفاءً بفوزهم بجوائز دولية في الرياضيات الذكية

الأربعاء 10 تموز 2019 - 18:40

الكعبي يُجلس أطفالاً على مقاعد النواب إحتفاءً بفوزهم بجوائز دولية في الرياضيات الذكية

بغداد - واع

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاربعاء، لتشجيع الاطفال على الإبداع وخلق بيئة مناسبة لصقل المواهب. 

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "النائب الاول لرئيس مجلس النواب استضاف اعضاء مركز تنمية الإبداع برئاسة ضياء الغراوي وعدد من الأشبال المبدعين الحاصلين على عدد من الجوائز الدولية في النهائيات العالمية للرياضيات الذكية والحساب الذهني في ماليزيا وعدد من الدول الأخرى".

ودعا الكعبي إلى "ضرورة تشجيع الاطفال على الإبداع وتنمية روح التنافس الإيجابي البنّاء بينهم، عبر توفير بيئة صحية مناسبة حاضنة لصقل المواهب، واكتشاف وتطوير القابليات الكامنة والذكية لدى جميع الفئات، على ان تدعم بصورة مباشرة من قبل الدولة ومؤسساتها المختلفة"، مؤكدا ان "الدعم والاهتمام بالمبدعين واجب على كل مسؤول في الدولة العراقية ، فهم فخرنا وقادة المستقبل وبناة البلد على مختلف الأصعدة".

واستمع النائب الاول، وفق البيان، "لابرز ما طرحه رئيس المركز وأعضاءه الذين وصفهم بالقادة الحقيقيين الذين يساهمون بجد بصناعة الانسان ، كما استمع إلى قصص النجاح الكبير الذي حققه هؤلاء الاطفال المبدعين بمختلف أعمارهم".

وتابع البيان أنه "جرى خلال اللقاء بقادة المستقبل توزيع شهادات شكر وتقدير وتوزيع الدروع كأبسط حق يقدم لهم باعتبارهم  فخر وتشجعيهم واجب، فيما تجول النائب الاول لرئيس مجلس النواب معهم داخل قبة مجلس النواب، حيث جلسوا على المقاعد المخصصة لرئاسة المجلس وأماكن النواب تعزيزا لمكانتهم وإنجازاتهم، وثقة بقدراتهم الحالية والمستقبلية".

وقدم الكعبي والنواب الحاضرين شرحا موجزاً عن اداء مجلس النواب وكيفية ادارة الجلسات والمهام المناطة به.

بدورها قالت المدربة في مركز تنمية الإبداع شهد الربيعي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هذا الإحتفاء من رئاسة مجلس النواب مهم لتحفيز أبطالنا، بعد ما قدموه لإسم العراق، لتقديم ما هو أفضل مستقبلاً".

وأضافت الربيعي "أدعو إلى توسيع تجربة المركز في دعم الأطفال الموهوبين وتطوير قدراتهم"، مشيرة إلى "وجود طاقات كبيرة في مختلف محافظات البلاد تنتظر مشاريع وطنية لإستثمارها".