الكعبي والعادلي يتفقان على ضرورة الوصول الى حل مناسب بشأن مشروع تبطين جدول بابل الاروائي

الثلاثاء 09 تموز 2019 - 15:01

الكعبي والعادلي يتفقان على ضرورة الوصول الى حل مناسب بشأن مشروع تبطين جدول بابل الاروائي

بغداد- واع

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن  الكعبي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الوصول الى حل مناسب وسريع بشأن مشروع جدول بابل الاروائي .

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان " الكعبي استقبل وزير الموارد المائية جمال العادلي وبحضور النواب علاء الربيعي وسلام الشمري وعلي غاوي لمناقشة عدد من المشاكل التي يعاني منها المزارعين بشكل عام ومحافظة بابل بشكل خاص لاسيما موضوعة الجدوى الاقتصادية والفنية في تنفيذ مشروع تبطين جدول بابل الاروائي ومدى تأثرها على الفلاحين" .

واضاف البيان " ان الكعبي والعادلي اتفقا على وجوب الاطلاع المباشر خلال الفترة القليلة المقبلة على آلية عمل المشروع والنتائج المرجوة منه ، وما يواجهه المزارعين من مشكلة شح المياه وجفاف الأراضي الزراعية والوصول الى حل علمي وسريع ومفيد لصالح الأهالي والمزارعين وإبعاد الأخطار التي من الممكن تهديد حياتهم و قوت يومهم" .

وتابع البيان انه "جرى خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا المرتبطة بعمل الوزارة كموضوع التجاوزات على الاراضي الزراعية ، وتثبيت موظفي العقود الاستثمارية  ، اضافة الى الاستمرار في زراعة المحاصيل المحلية وتشجيعها للوصول الى حالة الاكتفاء الذاتي" .