الغزي يؤكد حرص الحكومة في القضاء على التمييز بين افراد المجتمع

الاثنين 08 تموز 2019 - 13:05

الغزي يؤكد حرص الحكومة في القضاء على التمييز بين افراد المجتمع
بغداد- واع
اكد الأمين العام لمجلس الوزراء  حميد الغزي ،اليوم الاثنين،  حرص الحكومة في القضاء على مختلف أشكال التمييز بين افراد المجتمع ، مبيناً ان التجارب أثبتت إن تمكين النساء يؤدي الى التنمية الأساس.
وقال الغزي خلال كلمته بافتتاحية ورشة عمل نظمتها دائرة تمكين المرأة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء لوضع خارطة طريق لتبني أداة تقويم إدماج النوع الإجتماعي في القطاع العام،في بيان ورد عن مكتبه تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،إن " الحكومة تحرص في القضاء على مختلف أشكال التمييز"، مبيناً إنه "يتطلع لسماع قصص النجاح التي يحققها المجتمع في طريق البناء الدائم".
واضاف ،أن "العراق يعمل بشكل مستمر مع المنظمات الأممية والدولية والمحلية لضمان تمكين امثل للنساء، بناء على البرنامج الحكومي المعلن"،موضحا، أن "النوع الإجتماعي يشكل ركيزة أساس في البناء والتنمية المستدامة،وان التجارب أثبتت إن تمكين النساء يؤدي الى التنمية الأساس".
وتابع البيان نقلا عن الغزي،إن "العراق يمر بمرحلة سياسية جديدة مبنية على التخطيط لبناء الإستقرار والرخاء، لذا فإن الأمانة العامة لمجلس الوزراء أطلقت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق مشروع النوع الإجتماعي".
وأكد الأمين العام حرص الحكومة في القضاء على مختلف أشكال التمييز، مبيناً إنه يتطلع لسماع قصص النجاح التي يحققها المجتمع في طريق البناء الدائم.
وحسب البيان فان مدير دائرة تمكين المرأة ابتسام عزيز، استعرضت أهداف الورشة التي أطلقتها الدائرة لإدماج مفهوم النوع الإجتماعي وتقليل الفجوة بين الجنسين في المؤسسات العامة.
وذكرت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي زينة احمد، إن البرنامج وضع خطة تنمية مستدامة تمتد حتى 2030، ورسم العراق خارطة طريق بعيدة الأمد لتحقيق التنمية المستدامة والاندماج الإجتماعي، مثمنة جهود الحكومة العراقية لالتزامها بتعميم منظور النوع الإجتماعي في القطاع العام.
وتضمنت الورشة عرضا حول إدماج النوع الإجتماعي في القطاع العام عن طريق البرنامج الحكومي والوسائل التقليدية والحديثة، ومناقشة مخرجات مجاميع العمل التي تشكلت للخروج بتوصيات وخارطة الطريق الأولية لتحقيق التنمية والاندماج الإجتماعي.