لجنة الخدمات النيابية تناشد رئيس الوزراء بتوزيع المجمع السكني في بلد بين اهالي القضاء

السبت 06 تموز 2019 - 13:56

لجنة الخدمات النيابية تناشد رئيس الوزراء بتوزيع المجمع السكني في بلد بين اهالي القضاء
واع- صلاح الدين- فليح العبيدي 
ناشدت النائبة منار عبد المطلب هاشم عضوة لجنة الخدمات النيابية ،اليوم السبت، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتوزيع الشقق السكنية في مجمع بلد على اهالي القضاء من ذوي الشهداء والجرحى في قواتنا المسلحة تثمينا لدورهم في دحر الارهاب والعصابات التكفيرية.
ونقل مراسل (واع) عن النائبة منار عبد المطلب قولها خلال زيارتها قضاء بلد، إن " في مدينة بلد حي سكني عمودي يحتوي على 594 شقة سكنية متكاملة الخدمات الا انها لم توزع بين مستحقيها".
واضاف ،ان عبد المطلب ناشدت "رئيس الوزراء ووزير الاسكان والاعمار بتوزيعها بين شرائح المجتمع في قضاء بلد خصوصا ذوي الشهداء والجرحى والعمليات العسكرية"، مشيرة الى ،ان "عملية التوزيع تتطابق مع المنهاج الوزاري لرئيس الوزراء في اسكان شرائح المجتمع والحد من ازمة السكن".
من جانبه اوضح قائمقام بلد المهندس عامر عبد الهادي مرهون ،أن "الوحدات السكنية انتهى العمل فيها عام 2013 ،وتم توزيعها على شرائح مجتمع محافظة صلاح الدين ،الا ان مجلس المحافظة رفضها وطالب بان يكون توزيع هذه الوحدات السكنية على اهالي القضاء ".
وتابع ،أن "مجلس الاسكان ووزارة الاسكان والاعمار رفضتا مقترح مجلس محافظة صلاح الدين ومنذ عام 2014 والوحدات السكنية لم توزع حتى الان"،مناشدا ،رئيس الوزراء الالتفات الى ذوي الشهداء والجرحى من اهالي بلد وتوزيع هذا الوحدات السكنية بينهم خصوصا وان من بينهم ارامل وايتام ليس لديهم معيل".
ويحتوي المجمع على 594 وحدة سكنية مع ثلاث مدارس وجامع وسوق تجارية وهو متكامل الخدمات من ناحية الطرق والكهرباء والمجاري والمياه .