اللجنة المالية لواع :خصصنا 60 مليار دينار لمدينة بابل بعد ادراجها على لائحة التراث العالمي

الجمعة 05 تموز 2019 - 22:01

 اللجنة  المالية  لواع :خصصنا 60 مليار دينار لمدينة بابل بعد ادراجها على لائحة التراث العالمي
 
باكو - واع - محمد الطالبي
قال عضو اللجنة المالية النائب صادق مدلول السلطاني المشارك في جلسة التصويت على ادراج مدينة بابل الاثرية ، اليوم الجمعة ، ان امام الحكومة الاتحادية والمحلية تحديات كبيرة للنهوض بواقع مدينة بابل الخدمية والاستراتيجية باعتبار انها باتت الان  جواز سفر دبلوماسيا للسواح.
واكد السلطاني في حديث لوكالة الانباء العراقية "واع" ان" ادراج بابل على لائحة التراث العالمي له اكثر من دلالة ايجابية نحو توفير غطاء وحماية دولية للآثار ومنع اي تلاعب مستقبلي فيها فضلا عن حصول المدينة على مجموعة من المساعدات والمنح والمشاريع التي تمنحها المنظمات والمؤسسات العالمية للمواقع التراثية مما يوفر دعما دوليا اقتصاديا".
واشار الى ان" دخول مدينة بابل الاثرية الى لائحة التراث  سيخضعها للتفتيش والرقابة الدورية وفق جدول متابعة ومراقبة وتقييم ما سيجبر الحكومة على الاهتمام والالتزام بغية ابقائها على اللائحة".
واضاف ان" اللجنة المالية في مجلس النواب وانا عضو فيها خصصنا 60 مليار دينار لعام 2019، وفي السنواب الخمس المقبلة يكون المبلغ 200 مليار وبالتنسيق مع وزارة الثقافة والسياحة والاثار والحكومة الاتحادية ".
وتابع ان" على الحكومة المحلية ايجاد الخطط اللازمة والمناسبة لاقامة المشاريع الاستراتيجية والمهمة والفعالة التي تستقطب السائح وتقدم له الخدمات من كل ارجاء العالم "، مبينا ان" بابل سيكون لها ثقلها الخاص في نشاطها الاقتصادي وتشغيل الايدي العاملة  ".