الغلاب والدليمي يؤكدان دعمهما لتطوير شبكة الإعلام العراقي

الثلاثاء 02 تموز 2019 - 14:46

الغلاب والدليمي يؤكدان دعمهما لتطوير شبكة الإعلام العراقي

بغداد- واع

بحثت رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب مع مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي ورئيسها التنفيذي اهم المعوقات التي تقف حائلا امام تقدم الشبكة, وايجاد السبل الكفيلة والناجعة لتطويرها والنهوض بواقع اعلام الدولة الرسمي.

وابدت رئيس اللجنة سميعة الغلاب اثناء زيارتها لمقر الشبكة يرافقها وزير التخطيط صباح نوري اهتمامها و اعضاء اللجنة بتذليل جميع العقبات امام تطوير الشبكة لاظهارها بابهى صورة.

وتمت مناقشة عدد من المواضيع التي تخص الشبكة اهمها دراسة موازنة عام 2020 وتضمينها جميع المتطلبات التي من شأنها الارتقاء بواقع شبكة الاعلام واحتياجاتها الضرورية من الرواتب والاستحقاقات والنفقات الاستثمارية, وادراج استحقاقات موظفي الملاك المؤقت ضمن درجات التعيين بعد ان تم استحصال موافقة رئيس مجلس الوزراء, وتحويل اصحاب العقود الى التعيين بصفة الملاك الدائم.

من جانبه وعد وزير التخطيط بدعم شبكة الاعلام العراقي معنويا وماديا من اجل تجاوز كل المعوقات التي تواجهها, مؤكدا ان على الجميع الوقوف بجانب الاعلام الرسمي للدولة الذي يظهر الصورة المشرقة للعراق وشعبه امام التحديات التي تواجه الانتصارات المتحققة على الارض والتي اثبت فيها العراق جيشا وشعبا انه ناهض الارهاب وانتصر عليه دفاعا عن جميع دول العالم.