رئيس مجلس النواب يستقبل مستشار رئيس جمهورية كوريا الجنوبية للشؤون الخارجية

الاثنين 01 تموز 2019 - 20:13

رئيس مجلس النواب يستقبل مستشار رئيس جمهورية كوريا الجنوبية للشؤون الخارجية
بغداد ـ واع
استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، مستشار رئيس جمهورية كوريا الجنوبية للشؤون الخارجية هان بيونغ دو، والوفد المرافق له من رؤساء الكتل البرلمانية للحزب الحاكم والمعارضة، والسفير الكوري الجنوبي لدى العراق.
وبحث رئيس مجلس النواب بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقت وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه "العلاقات بين البلدين". مؤكدًا "ضرورة تعزيزها في المجالات الاقتصادية". داعيا "إلى حثِّ الشركات الكورية على توسيع استثماراتها في العراق، والمساهمة في عملية البناء والتنمية في المدن المحررة.
وأشار الحلبوسي  إلى أن عراق اليوم أقوى مِمَّا كان عليه بعد أن حقَّق انتصاره على الإرهاب، وأن الوقت قد حان لبناء علاقة وشراكة اقتصادية واسعة بين البلدين، واستثمار هذه العلاقة لتحقيق مصالح الشعبين المشتركة.
وأكد أن سياسة مجلس النواب العراقي ماضية لدفع الحكومة وتشجيعها على تطوير العلاقات الدبلوماسية وتعزيز الشراكة مع جمهورية كوريا الجنوبية ودول قارة آسيا بشكل عام. شاكرا رئيس الجمعية الوطنية على حرصه لتطوير العلاقات البرلمانية مع العراق، الذي سيتعامل بروح إيجابية لتوسيعها، مثمنًا دعوته لزيارة سيؤول، كما وجَّه الدعوة إليه لزيارة بغداد.
من جانبه قال مستشار الرئيس الكوري الجنوبي إن العراق حقَّق الاستقرار وتغلَّب على الصعوبات الكبيرة، مؤكدًا الحاجةَ لتعزيز التعاون حكوميًّا وبرلمانيًّا، فيما عبَّر رؤساء كتل الحزب الحاكم والمعارضة في الجمعية الوطنية الكورية عن رغبتهم المشتركة في تعزيز التعاون البرلماني مع العراق، والمساهمة بعملية البناء والتنمية في جميع المجالات. وقد حضر اللقاء رئيس دائرة آسيا وأستراليا في وزارة الخارجية