الحلبوسي يبحث مع وزير الثقافة ملف مدينة بابل التاريخية ووضعها على لائحة التراث العالمي

الاثنين 01 تموز 2019 - 10:52

الحلبوسي يبحث مع وزير الثقافة ملف مدينة بابل التاريخية ووضعها على لائحة التراث العالمي
بغداد ـ واع 
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، مع وزير الثقافة عبد الامير الحمداني، ملف مدينة بابل التاريخية على لائحة التراث العالمي.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "الحلبوسي استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني".
واضاف البيان ان "الحمداني قدم للحلبوسي عرضًا لآخر استعدادات وزارته فيما يخص ملف مدينة بابل التاريخية، لوضعها على لائحة التراث العالمي في مؤتمر اليونسكو المزمع عقده في العاصمة الأذربيجانية باكو يوم الأربعاء المقبل".
واكد الحلبوسي ان "تاريخ العراق وحضارة بابل هي ملكٌ للإنسانية جميعا، وعلى العالم أن ينظرَ إليها مركز إشعاع للبشرية برموزها وعطائها الثر، من شريعة حمورابي التي أسست تنظيم العلاقة المجتمعية ونُظمَ التعايش الإنساني وأول القوانين المدنية".
وأعربَ عن "دعمه الكامل لملف مدينة بابل التاريخية، وبذل الجهد البرلماني لمساندة هذا الملف ووضعها على لائحة التراث العالمي"، مشيرا إلى أن "العراقيين بانتصارهم على وحوش الظلام من تنظيم داعش الإرهابي الذين حطَّموا الآثار وأحرقوا المكتبات في نينوى العظيمة وحضارتها، فإن العالم الحر اليوم مطلوبٌ منه حماية مدينة بابل التاريخية تراثا للإنسانية جميعا".