رئيس الوزراء يستقبل مستشار الرئيس الكوري الجنوبي للشؤون الخارجية

الأحد 30 حزيران 2019 - 20:12

رئيس الوزراء يستقبل مستشار الرئيس الكوري الجنوبي للشؤون الخارجية

بغداد- واع

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاحد، مستشار الرئيس الكوري الجنوبي للشؤون الخارجية هان بيونغ دو، والوفد المرافق له الذي يضم عددا من المسؤولين والرئيسين السابقين للكتلتين البرلمانيتين الحاكمة والمعارضة.

وبحسب بيانالمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن شكره للرئيس الكوري وترحيبه بالوفد الحكومي والنيابي الرفيع الذي يزور العراق، وأكد حرص العراق على تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين والسعي المشترك لتطويرها في ضوء فرص التعاون المتاحة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية ، وأهمية الاستفادة من الخبرات والتجربة الكورية التي حققت نجاحات واضحة وخطوات سليمة في مختلف المجالات.

وأشار عبد المهدي الى تشابه الظروف التي مر بها البلدان، وان العراق واجه تحديات ومخاطر عديدة ونتطلع الى تنشيط الاقتصاد العراقي واستثمار أمثل للثروات الطبيعية والطاقات البشرية والأيدي العاملة بمشاريع استثمار مشتركة في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والصحة وغيرها.       

ونقل مستشار الرئيس الكوري الجنوبي تحياته الى رئيس مجلس الوزراء والتعبير عن ارتياحه لإستمرار التعاون وللمستوى الذي بلغته العلاقات الثنائية والرغبة بتطويرها لمافيه مصلحة البلدين، وقال المستشار الرئاسي الكوري ان بلاده تعتز كثيرا بمسيرة العلاقات العراقية الكورية، وقد جئنا الى بغداد لنحتفل معا بمرور ثلاثين عاما على انطلاقها ونعطي دفعة قوية للمستقبل.

واضاف ان كوريا الجنوبية مهتمة بتوسيع العلاقات الثنائية وزيادة التعاون وتلبية احتياجات العراق وتحقيق مساهمة أكبر للشركات الكورية في جهود البناء والإعمار، مشيرا الى حضورها في العراق والى العديد من المشاريع القائمة ومنها مشروع بناء مستشفى لأمراض القلب للاطفال بناءً على طلب الحكومة العراقية.