رئيس مجلس النواب يستقبل أعضاء مجلس الأمن الدولي

السبت 29 حزيران 2019 - 20:20

رئيس مجلس النواب يستقبل أعضاء مجلس الأمن الدولي
بغداد ـ واع
استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، وبحضور عددٍ من قادة الكتل السياسية ورؤساء اللجان النيابية، ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي في أول زيارة للعراق.
وفي مستهل اللقاء رحَّب سيادته بالوفد الزائر، معربا عن تقديره لهذه الزيارة التي تدلُّ على دعم مجلس الأمن الدولي واهتمامه بالعراق، بعد أن حقق العراقيون انتصارهم المؤزر على الإرهاب نيابة عن العالم.
وعبَّر عن تقدير العراق لجهود المجتمع الدولي، الذي قدَّم الدعم للشعب العراقي سواء في حربه على الإرهاب أو المساعدة بملف النزوح وإعادة الاستقرار، آملا استمرار الدعم والإيفاء بالالتزامات الدولية تجاه العراق.
واستعرض الحلبوسي "جهود مجلس النواب في إقرار القوانين المهمة، والتي تمسُّ حياة المواطنين". مؤكداً "أن المجلس يتطلَّع لتشريع قوانين تنعكس إيجابا على حياة المواطنين، من خلال برامج الإصلاح ومكافحة الفساد والحد من الفقر وإيلاء الطبقات المحرومة رعاية أكبر، فضلا عن معالجة الآثار المترتبة على الإرهاب".
كما استعرض اللقاء مستجدات الوضع الدولي والإقليمي، وأزمات المنطقة، وضرورة العمل المشترك؛ لإنهاء هذه التوترات والحفاظ على الاستقرار الإقليمي عبر الحوار البنَّاء والوسائل السلمية الهادفة.
من جانبهم، قدَّم أعضاء مجلس الأمن التهنئة للعراقيين في انتصارهم على الإرهاب". واصفين زيارتهم هذه بالتاريخية، وأنها إشارة دعم واضحة لوحدة العراق وسيادته ولجهوده في إعادة الاستقرار والتنمية، وقد أثنى الوفد الزائر على الدور المهم لمجلس النواب في العملية السياسية بالعراق، والجهود الدبلوماسية البرلمانية في حلحلة أزمات المنطقة والانفتاح على المحيط العربي والدولي.