رئيس مجلس النواب يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته في مملكة البحرين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 17:51

رئيس مجلس النواب يجري اتصالا هاتفيا مع نظيرته في مملكة البحرين

بغداد - واع

أجرى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين فوزية عبد الله زينل للاعراب عن اسفه لاقتحام سفارة بلادها في بغداد.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان الحلبوسي اكد خلال الاتصال إن "حق التظاهر مشروع في كل الأنظمة الديمقراطية، لكن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية ومنشآتها وسلامة أمنها يعد خطا أحمر، ولا يمكن السماح بالمساس به مطلقا"، موضحا أن "هناك استهجانا رسميا وشعبيا لمثل هذه الممارسات الخارجة عن القانون، التي تهدد البعثات الدبلوماسية وأمنها وسلامة العاملين فيها".

وأضاف أن "مثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون يجب أن لا تؤثر على علاقات العراق مع الدول العربية بشكل عام ومملكة البحرين بشكل خاص، ولا سيما بعد تحقيق العراق خطوات كبيرة بانفتاحه على محيطه العربي والإقليمي"، مؤكدا ا"ستمرارَ مجلس النواب بمساعيه الحثيثة في تعزيز العلاقات مع البرلمانات العربية والآسيوية والدولية بما يخدم الشعوب".

واشار الحلبوسي الى ان "الحكومة العراقية اتخدت جميع الإجراءات الحازمة والفورية باعتقال المتسببين واحالتهم إلى القضاء، وتوفير الحماية اللازمة لمبنى السفارة، وأنها لن تتهاون مع مثل هذه الاعتداءات".