الثقافة والاعلام تطلع ميدانياً على تفاصيل ملف إدراج بابل على لائحة التراث العالمي

الخميس 27 حزيران 2019 - 19:03

الثقافة والاعلام تطلع ميدانياً على تفاصيل ملف إدراج بابل على لائحة التراث العالمي

بغداد ـ واع

أكدت لجنة الثقافة الإعلام النيابية، اليوم الخميس، إطلاعها ميدانياً في المحافظة على تفاصيل ملف إدراج بابل على لائحة التراث العالمي". مطالبة "الدول الصديقة والشقيقة الى دعم العراق في انجاح مشروع الادراج" .

وطالبت اللجنة الحكومة الاتحادية بالاهتمام البالغ بمحافظة بابل وتوفير جميع المستلزمات المالية واللوجستية من أجل ابرازها بالصورة الأفضل أمام الرأي العام العالمي والحصول على الموافقة لادراجها خلال الشهر المقبل على لائحة التراث العالمي.

واطلعت اللجنة برئاسة سميعة الغلاب ونائب الرئيس السيد حمدالله الركابي والنائب علي الحميداوي ميدانيا على المدينة الاثرية في بابل اثناء زيارة رسمية لها اليوم وافتتاح معرضا للصور، والمتحف الذي يضم التاريخ البابلي والمشاريع المعدة وجميع  التفاصيل التي تخص عملية الادراج على اللائحة العالمية، والوقوف على أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه ملف الادراج.

ودعت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته مع الحكومة المحلية في المحافظة جميع الدول الصديقة والشقيقة الى دعم العراق في انجاح مشروع الادراج لما لتاريخ بابل من عراقة تاريخية تمثل أولى الحضارات في العالم، وانه لشرف للعالم ان يضم ضمن ملفاته ملف بابل التاريخ والحضارة الأولى التي عرفتها الشعوب.

وأكد رئيس واعضاء اللجنة "ان العمل متواصل لابراز مدينة التاريخ والحضارة، للفوز بهذا الانجاز الذي سيرفع اسم العراق عاليا في المحافل الدولية".