الكعبي: العراق يمر بمرحلة جديدة تستدعي تشريع قوانين ضامنة لاستمرار وتطوير العملية الديمقراطية

الخميس 27 حزيران 2019 - 15:43

الكعبي: العراق يمر بمرحلة جديدة تستدعي تشريع قوانين ضامنة لاستمرار وتطوير العملية الديمقراطية

بغداد - واع

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس، أن العراق اليوم يمر بمرحلة جديدة تستدعي من المؤسسة التشريعية إقرار قوانين ضامنة لاستمرار وتطوير العملية الديمقراطية.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن " العكبي وخلال رعايته جلسة حوارية في القاعة الدستورية في مجلس النواب لبحث مسودة قانون حق الوصول الى المعلومة التي تنظمها منظمة برج بابل خاطب بشكل رسمي النقابات لاسيما الصحفيين والمحاميين  والاتحادات والمنظمات ذات العلاقة لارسال المقترحات بخصوص قانون حق الحصول على المعلومة ، اضافة الى استمرارية التنسيق في إنضاج التشريعات ضمن طروحات ورؤى دقيقة وهادفة من شانها الحفاظ على سير العملية الديمقراطية وخدمة المواطن بصورة مباشرة".

وتابع الكعبي خلال الجلسة التي حضرها عدد من النواب الحاليين والسابقين وأعضاء لجنة حقوق الانسان النيابية واعضاء حقوق الانسان ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وعدد من المستشارين في الرئاسات الثلاث ان "النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني شركاء حقيقيون لمجلس النواب ولها دور ومسؤولية كبيرة خلال هذه الدورة في مساندة مجلس النواب في إنضاج الأفكار وطرح وجهات النظر للخروج بتشريعات رصينة وذات اثر".

 ودعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب، "المنظمات لممارسة دورها التثقيفي والتحشيدي في إقرار القوانين التأسيسية او الخلافية".