الحسني يدعو الشركات الهولندية للدخول بشراكة مع القطاع الخاص العراقي

الجمعة 21 حزيران 2019 - 16:36

الحسني يدعو الشركات الهولندية للدخول بشراكة مع القطاع الخاص العراقي

بغداد ـ واع

دعا وزير الزراعة  صالح الحسني، اليوم الجمعة، كبريات الشركات الهولندية للدخول بشراكة مع القطاع الخاص العراقي نظراً لتطوره الكبير بالإنتاج الزراعي.

اكد الحسني حسب بيان للوزارة تلقت وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه "حرص الحكومة العراقية على منح التسهيلات اللازمة للشركات الهولندية للاستثمار في العراق، وضمان العمل على انجاح مهامها والاستفادة من خبراتها.

ودعا الحسني بحسب البيان "الشركات الهولندية خلال المشاركة بمنتدى القطاع الخاص العراقي _ الهولندي الذي اقيم تحت عنوان "الترابط بين المياه والزراعة" اثناء استضافته مؤسستا Deltaresالهولندية، ومركز World Horti Center، القطاع الخاص والشركات الهولندية المتخصصة بالنشاطات الزراعية الإنتاجية والخدمية لمشاركة القطاع الخاص العراقي لإقامة مشاريع وصناعات زراعية تحويلة تسهم في تطوير اقتصاد البلدين الصديقين وتعزز حالة الامن الغذائي".

واشار الحسني الى" اهمية التعاون الدولي من أجل نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مختلف مجالات القطاع الزراعي وذلك لدعم العملية الإنتاجية والتنموية بهدف ضمان تنمية زراعية مستدامة وتحقيق أإمن غذائي يستند إلى قواعد علمية رصينة وآفاق مستقبلية واعدة".