الغزي لواع: الحكومة تعمل على حل مشكلة نقل الصلاحيات الى المحافظات

الخميس 13 حزيران 2019 - 14:55

الغزي لواع: الحكومة تعمل على حل مشكلة نقل الصلاحيات الى المحافظات

النجف الاشرف- واع- حيدر فرمان

اكد الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الخميس، ان الحكومة تسعى لحل المشاكل المتعلقة بنقل الصلاحيات الى المحافظات.

وقال الغزي لوكالة الانباء العراقية"واع"، على هامش زيارته لمحافظة النجف برفقة وزير البلديات والاسكان والاعمار بنكن ريكاني ومشاركته في جلسة مجلس المحافظة إن "الهدف من الزيارة هو الوقوف على اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه المحافظة فيما يخص تنفيذ المشاريع سواء التي تنفذ على ميزانية تنمية الاقاليم او التي بعهدة الوزارات "، مؤكدا " الاتفاق مع المجلس للاسراع بالمصادقة على موازنة الاقاليم".

كما اشار الى ان " هناك مشاريع ضمن موازنة عام 2019 في عدة قطاعات مهمة تم الاتفاق عليها والاسراع بتنفيذ المشاريع المتوقفة منذ عام 2014 " .

واضاف الغزي انه "ناقش ايضا موضوع الصلاحيات والتقاطعات الحاصلة في هذا الملف كونه جاء بنقل للمشاكل والاستغلال غير الامثل من قبل بعض الحكومات المحلية"، داعيا الى "ضرورة الاستفادة من تجارب الدول التي طبقت هذا النظام وتجاوز الروتين واتخاذ قرارات سريعة وحاسمة وعدم اخضاع الملف للمحاصصة الحزبية " .

وتابع انه "ناقش مع الحكومة المحلية التعداد السكاني واعطاء خصوصية لمحافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة كونهما يستقطبان الزائرين ".