حضور عالمي وعربي في معرض طيران العراق- اكسبو بنسخته السابعة

الأربعاء 12 حزيران 2019 - 20:03

حضور عالمي وعربي في معرض طيران العراق- اكسبو بنسخته السابعة

بغداد - واع

افتتح وزير النقل عبد الله لعيبي باهض نيابة عن رئيس مجلس الوزارة عادل عبد المهدي، اليوم الاربعاء، معرض طيران العراق اكسبو 2019 بنسخته السابعة المقام على ارض صالة كربلاء في مطار بغداد الدولي ليومين.

وبحسب بيان الوزارة الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، قال وزير النقل بكلمة له خلال حفل الافتتاح إن "الهدف من الملتقى ايجاد حلول للتحديات والعقبات التي تواجه المطارات العراقية، وللمشاريع التي تم التطرق اليها ضمن الخطة الإستراتيجية لسلطة الطيران المدني العراقية، اضافة الى ادارة المطارات وتطوير مهارات الموظفين والعاملين وزيادة فرص الاستثمارة وتشجيع الشركات الاهلية العالمية".

  واضاف ان "الملتقى يساعد على توحيد الاجراءات وتسهيلها في جميع مطارات العراق ومن ضمنها اقليم كردستان ، فضلا عن العمل على زيادة الموارد خلال استحداث او تنمية خدمات مقدمة حاليا" ، مؤكدا "اهمية صناعة  الطيران المدني في العراق، وتعضيد العلاقة بين سلطة الطيران المدني ووزارة النقل وتشكيلاتها، وان الوزارة تعمل على تطوير واقع شركتي الخطوط الجوية العراقية والملاحة الجوية بما يخدم مصلحة البلاد" .

يذكر اكثر من 50 شركة رائدة ومتخصصة تشارك في المعرض، إضافة الى استقطاب أكثر من 150 مندوبا سيقدمون عروضاً تفصيلية حول التطورات والابتكارات التكنولوجية والممارسات التجارية الفعالة الخاصة في مجال الطيران.