افتتاح معرض اعمار العراق بمشاركة 120 شركة عربية واجنبية

الثلاثاء 11 حزيران 2019 - 14:48

افتتاح معرض اعمار العراق بمشاركة 120 شركة عربية واجنبية

بغداد – واع  

انطلقت ، اليوم الثلاثاء،  فعاليات  معرض ومؤتمر (أعمار العراق) لمواد البناء والبنى التحتية والكهرباء والمياه على ارض معرض بغداد الدولي بمشاركة  (١٢٠) شركة عربية واجنبية متخصصة من احدى عشر دولة.

واكد وزير التجارة  الدكتور محمد هاشم العاني في كلمة القاها خلال افتتاح المعرض حسب بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) "التزامه في دعم وتنمية القطاع الخاص في جميع الاتجاهات وتمكينه بما يضمن نجاحه كونه شريك فاعل في تنفيذ البرامج التنموية والخطط المتعددة الامد التي تسعى الحكومة الى تنفيذها"

واضاف العاني ان " خطط الوزراة مستمرة باتجاه تشجيع القطاع الخاص وعدم الاكتفاء بالاستيراد، وانه مع كل عمل يهدف الى مشاركة القطاع الخاص وفي الكثير من المجالات" مشيدا "بمبادرات المجلس الاقتصادي العراقي في دعم القطاع الخاص والنهوض".

وشدد العاني الى"  ا قامت مشاريع مشتركة تتيح لهذا القطاع الحيوي المساهمة في رسم السياسة الاقتصادية وبناء قدراته الذاتية بعد ان كانت الدول تفرض سيطرتها الكاملة على العمل الاقتصادي والتجاري".

وتابع ان " الوزراة تسعى الى اقامة مثل هذه الملتقيات من اجل التفاعل مع ما يشهده العالم من تطور في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومختلف المجالات التي تتيح للاقتصاد العراقي ان ياخذ دوره الطبيعي بين اقتصاديات العالم من خلال لعبه دورا بتوقيع الاتفاقات والتفاهمات ومذكرات التعاون"