الكعبي يدعو الى البدء بعمليات أمنية دقيقة لضرب خلايا الإرهاب النائمة بمناطق حزام بغداد

الثلاثاء 04 حزيران 2019 - 17:02

الكعبي يدعو الى البدء بعمليات أمنية دقيقة لضرب خلايا الإرهاب النائمة بمناطق حزام بغداد

بغداد- واع

جدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي اليوم الثلاثاء، تحذيره بخصوص تكرار محاولات داعش استهداف المناطق الآمنة والمواطنين الأبرياء، والسيطرات التي يتواجد فيها مختلف تشكيلات القوات المسلحة.

وأوضح الكعبي في بيان له تلقته"واع"، انه "سبق وان أصدرنا بيانا عاجلا عقب تفجيرات محافظة كركوك اكدنا فيه ضرورة اتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذر ومراجعة الخطط الأمنية والبدء بعمليات استباقية ضد الخلايا النائمة التي تحاول ترتيب صفوفها من جديد لاستهداف المواطنين والقوات الأمنية".

ولفت الى ان "ماشهدته منطقة الطارمية يوم امس من استهداف الجيش العراقي، ومحاولات دخول الانتحارين والهجوم الداعشي في مناطق جرف النصر والقائم وغيرها، تستدعي مواقف عاجلة وعملية من الجميع، لا سيما الرئاسات والقيادات الأمنية العليا أمام مسؤولية حفظ الأرواح واتخاذ جميع الأساليب الكفيلة بردع الإرهاب ومحاسبة المقصرين".

ودعا القائد العام للقوات المسلحة لاتخاذ توجيها عاجلا بشأن المباشرة باطلاق عمليات أمنية استباقية دقيقة وواسعة النطاق لضرب خلايا الإرهاب النائمة وتنشيط الدور الاستخباري في مناطق حزام بغداد والمناطق المحيطة لها، فضلا عن التي تتكرر فيها الخروقات الأمنية في العاصمة وبقية المحافظات للإسراع بتطهيرها، اضافة الى تحصين الشريط الحدودي بالتعاون مع القطعات الجوية.