وزير المالية يترأس الاجتماع الخامس لاعداد أستراتيجية الموازنة العامة للدولة لسنة 2020_2022

الأحد 26 أيار 2019 - 21:47

وزير المالية يترأس الاجتماع الخامس لاعداد أستراتيجية الموازنة العامة للدولة لسنة 2020_2022
بغداد – واع
بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، اليوم الاحد، توفير الحلول اللازمة لمعالجة مشاكل التمويل والبنى التحتية والدعوة الى انشاء شركات وطنية  وتطوير القطاعات المنتجة .
وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه ان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين ترأس اجتماعا مع عدد من اعضاء اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار واعضاء في هيئة المستشارين لمناقشة الرؤى الاقتصادية المستقبلية لهيئة الاستثمار لاجل اعادة البنى التحتية وتشجيع القطاع الخاص لكي يأخذ دوره في الاستثمار".
واضاف ان" ابرز المحاور التي تم مناقشتها وتوفير الحلول اللازمة لمعالجة مشاكل التمويل والبنى التحتية والدعوة الى انشاء شركات وطنية  وتطوير القطاعات المنتجة مثل النفط والغاز والزراعة والصناعة والاتصالات والسياحة كما تناول الاجتماع كيفية حماية البيئة الاستثمارية من الفساد وضرورة تطوير القطاع المصرفي واعادة هيكلة المصارف وتشجيع الشراكة مع المصارف الخارجية".
من جانب اخر ناقشت اللجنة الخاصة بحسب البيان موضوع دور القطاع الزراعي في الموازنات المستقبلية وذلك من خلال التركيز على رفع اسهام القطاع الزراعي والصناعات الغذائية وتشجيع الاستثمارالزراعي واعادة هيكلة الشركات التابعة للقطاع الزراعي".