بيان رسمي: رئيس مجلس الوزراء لم يتدخل مطلقا في موضوع إطلاق سراح محافظ كركوك السابق

الأحد 26 أيار 2019 - 16:27

بيان رسمي: رئيس مجلس الوزراء لم يتدخل مطلقا في موضوع إطلاق سراح محافظ كركوك السابق

بغداد – واع

نفى المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء،اليوم الاحد، ماتناقله بعض السياسيين ووسائل الإعلام حول تدخل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في اطلاق سراح محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم الذي اعتقل في بيروت من قبل الانتربول.

ونفى المكتب في بيان تلقته (واع) " تلقي ريئس الوزراء مكالمة من رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني لاطلاق سراح محافظ كركوك حسب ماذكره بعض السياسيين ووسائل الاعلام"، مشيرا  الى ان "رئيس الوزراء لم يتدخل بهذا الموضوع من قريب او بعيد، كما لم يبلغ بالقاء القبض على المحافظ السابق الا بعد اطلاق سراحه".

وشدد البيان بان "رئيس الوزراء لم يتدخل في هذا الموضوع مطلقا ، وان وزير المالية فؤاد حسين ، اخبره بموضوع اعتقال المحافظ السابق خلال سفرهما بالطائرة ضمن وفد رسمي لزيارة الكويت عصر الاربعاء الماضي".

واوضح البيان ان "رئيس مجلس الوزراء، وجه حينها بفتح تحقيق رسمي للاحاطة بما جرى واتخاذ الموقف اللازم".

واضاف ان "واجب السياسي وواجب الاعلامي، تحري الحقائق قبل اطلاق تصريحات غير مسؤولة ، او تقديم معلومات مفبركة تشوه الحقيقة وتعتدي على مؤسسات الدولة وشخصياتها وعلى المواطنين ، وانه يجب على السياسيين والإعلاميين تحري الحقيقة والدقة قبل اصدار الاحكام ، والتدقيق في المعلومات التي تصلهم ، لان الساحة مملوءة  بالاخبار المفبركة التي يراد منها اثارة الفتن".

ودعا  البيان "السياسيين والإعلاميين الذين أطلقوا هذه الادعاءات غير الصحيحة الى نفيها وتوضيح الحقيقة للرأي العام ، التزاما بدورهم المهني والأخلاقي والوطني الذي يفرض التزام الحياد ، وان رئاسة الوزراء تحتفظ بحقها باتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية في حال لم يتم نفي الادعاءات الكاذبة وتوضيح الحقائق للرأي العام بشكل واضح ".