العتبة العلوية تباشر خطتها الخاصة بليالي القدر وذكرى شهادة الامام علي(ع)

الجمعة 24 أيار 2019 - 18:42

العتبة العلوية تباشر خطتها الخاصة بليالي القدر وذكرى شهادة الامام علي(ع)

النجف الاشرف - واع- حيدر فرمان

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ،اليوم الجمعة، خطتها الأمنية و الخدمية الخاصة بشهادة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) و إحياء ليالي القدر المباركة .

وقال عضو مجلس إدارة العتبة فائق الشمري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): ان "الأقسام المعنية التابعة الى العتبة العلوية باشرت تطبيق الخطة المعدة لخدمة الزائرين الكرام وبإشراف مباشر من قبل الأمين العام للعتبة المقدسة وأعضاء مجلس الادارة".

وتابع ان "الخطة ستتضمن تقديم الخدمات من خلال نشر السواد في أرجاء الصحن المطهر وخارجه إيذانا ببدء مراسم العزاء ، واستقبال المواكب الحسينية المعزية بذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) وتهيئة اماكن اضافية في الصحن الشريف لاستقبال الزائرين لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الزائرين ، ووضع خطة امنية محكمة بالتنسيق مع الادارة المحلية في محافظة النجف الاشرف والاجهزة الامنية للسهر على أمن الزائرين وسلامتهم ، فضلا عن تنظيم حركتهم بشكل يحقق الانسيابية المطلوبة ونجاح الخطة الأمنية".

واضاف انه "سيتم ايضا نشر فرق الدفاع المدني التابع الى قسم السلامة الصحة والبيئة وفرق الاخلاء الطارئ والمفارز الطبية في محيط الصحن الشريف للعتبة المقدسة ، ورفدها بالكوادر اللازمة وبأشتراك (100) شخص من الكوادر الطبية والصحية وبتخصصات مختلفة. وتعزيزها بطنين من الادوية والمستلزمات الطبية وتهيئة أكثر من 40 ألف وجبة طعام لإحياء ليالي القدر المباركة وشهادة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) بواقع 10 آلاف وجبة يوميا بين الإفطار والسحور وما بينهما من وجبات سريعة تقدم للزائرين،  فضلا عن الاستمرار في نشر سفرة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) في صحن فاطمة بواقع 10 آلاف وجبة إفطار تقدم في أروقة الصحن الشريف .