حداد يدعو الى نشر ثقافة احترام حقوق الإنسان للجميع دون تمييز

الخميس 23 أيار 2019 - 16:58

حداد يدعو الى نشر ثقافة احترام حقوق الإنسان للجميع دون تمييز

بغداد - واع

بحث نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد ،اليوم الخميس، مع وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان عددا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتوحيد الجهود الحكومية والمنظمات المدنية لدعم وتعزيز حماية حقوق الإنسان دون أي تمييز.

وذكره مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان "وفد المفوضية ضم نائب رئيس المفوضية والمتحدث باسمها وعددا من الموظفين وجرى خلال اللقاء بحث تقديم التقارير والمشورة والمساعدة إلى الجهات الرسمية والمجتمع المدني والتفاعل مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان في العالم".

واضاف ان "الحداد اكد اهمية تسخير الامكانيات لمعالجة القضايا التي من شأنها دعم المساعي الرامية الى مساعدة المتضررين ومواجهة الانتهاكات"، مشيراً الى "ضرورة نشر ثقافة احترام حقوق الإنسان للجميع دون تمييز على أساس العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين، وفقاً لما هو منصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة، اضافة الى معالجة ملف مخيمات النازحين".

ولفت الى "سعي مجلس النواب ٍفي تشريع القوانين التي من شأنها دعم عمل مفوضية حقوق الإنسان وتنفيذ البرامج لضمان تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان على أرض الواقع".

وتابع البيان ان "أعضاء مفوضية حقوق الإنسان، قدموا موجزا  لأهم الخطوات والاجراءات المتخذة من قبل المفوضية والسعي إلى تنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان، فضلا عن عرض ثلاث ملفات نضمنت تقريرا  لخطة عمل عودة النازحين الى مناطقهم وأنهاء ملف المخيمات، وملف التعويضات للمتضررين من العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية، والمشاكل والنزاعات في المناطق المتنازع عليها للقرى الشمالية في ناحية الربيعة التابعة لمحافظة نينوى".